Close ad

حصة الطاقة المتجددة في ألمانيا تصل إلى مستوى قياسي جديد

1-7-2024 | 11:43
حصة الطاقة المتجددة في ألمانيا تصل إلى مستوى قياسي جديدالطاقة المتجددة في ألمانيا
الألمانية

 وصلت نسبة مصادر الطاقة المتجددة من إجمالي إنتاج الطاقة في ألمانيا خلال النصف الأول من العام الحالي إلى مستوى قياسي جديد قدره 58% من  إجمالي استهلاك الكهرباء.

موضوعات مقترحة

تستند هذه البيانات إلى تقديرات مركز أبحاث الطاقة الشمسية والهيدروجينية (زد.إس.دبليو) في ولاية بادن فيرتمبورج والاتحاد الألماني لصناعات الطاقة والمياه التي حصلت عليها وكالة الأنباء الألمانية.

استهلاك الكهرباء في ألمانيا خلال النصف الأول من العام الماضي 52 %

ومن بين نسبة الـ 58 للكهرباء التي يتم إنتاجها من الطاقة المتجددة تأتي 24% منها من مشروعات طاقة الرياح الساحلية و14% من الطاقة الشمسية 14% من الكهرباء و9% من الغاز الحيوي و5% من الطاقة المائية و5% من محطات الرياح البحرية و1% من محطات إعادة تدوير المخلفات.

كانت حصة الطاقة المتجددة من استهلاك الكهرباء في ألمانيا خلال النصف الأول من العام الماضي 52%.

وأكد اتحاد صناعات الطاقة والمياه الألماني  أن المصادر المتجددة شكلت أكثر من 50% من استهلاك الكهرباء شهريا حتى يونيو الماضي، في حين كانت النسبة 59% شهريا منذ أبريل الماضي.

وأضاف تقرير الاتحاد إلى أن محطات الطاقة الشمسية بشكل خاص  أنتجت حوالي 37 كيلووات/ساعة كهرباء بزيادة كبيرة عن إنتاجها خلال النصف الأول من العام الحالي

وأشار إلى أن أنظمة الطاقة الشمسية أنتجت خلال حزيران/يونيو الماضي أكثر من 10 مليارات كيلووات/ساعة وهو أكبر إنتاج شهري لها على الإطلاق. كما أنتجت محطات الطاقة المائية 12 مليار كيلووات/ساعة.

من ناحيتها وصفت كريستين أندريه الرئيسة التنفيذية للاتحاد هذه الأرقام بأنها "مكافأة للتوسع المستمر في أنظمة طاقة الرياح والطاقة الشمسية خلال السنوات الأخيرة".

وأضافت أنه من المهم بناء محطات طاقة غازية تعمل بالهيدروجين، مشيرة إلى أنه رغم أن الأرقام مشجعة  فإن توليد الكهرباء من الرياح والطاقة الشمسية غير مستقر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة