Close ad

يورو 2024.. إسبانيا تقسو على جورجيا 4 ـ1 وتضرب موعدًا مع ألمانيا في ربع النهائي

1-7-2024 | 00:20
يورو  إسبانيا تقسو على جورجيا  ـ وتضرب موعدًا مع ألمانيا في ربع النهائي إسبانيا تفوز على جورجيا برباعية
أ ش أ

حجز منتخب إسبانيا مقعده في الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو ٢٠٢٤"، بعد فوزه الكبير على منتخب جورجيا بنتيجة ٤-١ مساء اليوم الأحد.

موضوعات مقترحة

أقيمت المباراة على ملعب "كولن" في إطار منافسات دور ال-١٦ للمسابقة القارية، ونجح المنتخب الإسباني في مواصلة مشواره باليورو، وضرب موعدا ناريا في الدور ربع النهائي مع منتخب ألمانيا مستضيف البطولة.

ورغم تقدم منتخب جورجيا بهدف مفاجئ في الدقيقة ١٨ جاء بالنيران الصديقة عبر المدافع الإسباني لو نورماند، إلا أن الماتادور الإسباني تمكن من العودة بقوة من خلال تسجيل أربعة أهداف متتالية عن طريق رودريجو وفابيان رويز ونيكو ويليامز وداني أولمو في الدقائق ٣٩ و٥١ و٧٥ و٨٣.

وأصبح منتخب إسبانيا رابع المتأهلين للدور ربع النهائي ليورو ٢٠٢٤، بعد كل من سويسرا وألمانيا وإنجلترا، فيما ودع منتخب جورجيا المسابقة من دور ال-١٦ ليلحق بكل من إيطاليا والدنمارك وسلوفاكيا.

وسيلتقي المنتخب الإسباني مع نظيره الألماني في قمة مواجهات الدور ربع النهائي لليورو، وذلك يوم الجمعة المقبل، حيث تأهلت ألمانيا بعد الفوز على منتخب الدنمارك بهدفين دون رد أمس السبت.

وكانت إسبانيا قد تأهلت لدور ال-١٦ بعد تصدر ترتيب المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة برصيد تسع نقاط، عقب الفوز في المباريات الثلاث، فيما تأهلت جورجيا ضمن أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث، حيث احتلت المركز الثالث بالمجموعة السادسة برصيد أربع نقاط.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: