Close ad

خبير تكنولوجيا معلومات: الشحن السريع سبب ارتفاع حرارة التليفون ويسبب الانفجار

30-6-2024 | 23:28
خبير تكنولوجيا معلومات الشحن السريع سبب ارتفاع حرارة التليفون ويسبب الانفجارأرشيفية

أكد أحمد السخاوي، خبير تكنولوجيا المعلومات، أنه مع ارتفاع درجات الحرارة تحدث مشاكل في هواتف المحمول وهناك بطاريات تنتفخ داخل التلفون وهي مشاكل تواجه الجميع، وبشكل خاص مع الهواتف الجديدة التي تستخدم وسائل شحن بسرعة كبيرة وتتسبب انفجار التلفون.

موضوعات مقترحة

وأضاف "السخاوي"، خلال مداخلة عبر الإنترنت مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن شحن التليفون السريع سبب ارتفاع درجة الحرارة ويسبب الانفجار، موضحًا أن كثرة الألعاب على الهاتف المحمول وفتحها في وقت واحد يزيد من الضغط على الهاتف المحمول وتزيد من درجة الحرارة.

وأوضح أن "جرابات" التليفون كالسيلكون يحتفظ بدرجة الحرارة وقد تتسبب في ارتفاع درجة حرارته، مطالبًا بتغيير الجربات، منوهًا بأن الاعتماد على الثلوج في خفض درجة حرارة الهاتف المحمول هو عبث بدوائر الكهرباء داخل التليفون ولابد من التوقف عن هذه الممارسات السيئة وغير الصحيحة.

وشدد على أنه عند ارتفاع درجة حرارة المحمول لابد من تقريب الهاتف المحمول من مروحة كهربائية وهو ما يساعد في تخفيض درجة الحرارة تدريجيًا، ويحذر من عدم استخدام الشاحن عند ارتفاع درجة حرارة التليفون لأنه يعرض التليفون للانفجار.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: