Close ad

تنسيق الجامعات 2024.. التفاصيل الخاصة ببرنامج "المصانع الرقمية" بكلية الهندسة بجامعة حلوان الأهلية

30-6-2024 | 21:08
تنسيق الجامعات  التفاصيل الخاصة ببرنامج  المصانع الرقمية  بكلية الهندسة بجامعة حلوان الأهليةجامعة حلوان الأهلية
محمود سعد

يتميز "برنامج المصانع الرقمية" بجامعة حلوان الأهلية بالتوافق مع المبادرات الحديثة على المستويين الوطني والدولي لتطوير وتنفيذ تقنيات الرقمنة في الصناعة، حيث يعمل التصنيع الرقمي على دمج تقنيات علوم البيانات الحديثة والذكاء الاصطناعي بهدف إنشاء مصنع المستقبل. وتتميز المصانع الرقمية بكونها مؤسسة صناعية مترابطة، مما يؤدي إلى تعزيز الإنتاجية والاستدامة وأيضا تحسين الاقتصاد. 

موضوعات مقترحة

ويتصف خريج "برنامج المصانع الرقمية" بالقدرة على تحديد وحل المشكلات الهندسية المعقدة من خلال تطبيق أساسيات الهندسة والعلوم الأساسية والرياضيات، كما يتصف الخريج بالقدرة على الاستفادة من التقنيات المعاصرة وقواعد الممارسة والمعايير وإرشادات الجودة ومتطلبات الصحة والسلامة والقضايا البيئية ومبادئ إدارة المخاطر، والقدرة على التخطيط والإشراف ومتابعة تنفيذ المشاريع الهندسية.

ويؤهل البرنامج الطالب لمجموعة من فرص العمل ذات الصلة ب:
-نظم التصنيع الأوتوماتيكي وخطوط الإنتاج المتقدمة للتحكم فى مسار العمليات وخطوط الإنتاج. 
-الأتمتة الصناعية. 
-تشغيل وصيانة الماكينات المتقدمة والمبرمجة. 
-الذكاء الاصطناعي في التطبيقات الصناعية. 
-تطبيقات الروبوتات المتقدمة للصناعة. 
-تطبيقات إنترنت الأشياء الصناعي. 

ويقضي الطالب بالبرنامج مدة
٤.٥ سنوات جامعية مقسمة علي ٩ فصول دراسية  بنظام الساعات المعتمدة بواقع ١٤٨ ساعة دراسية. ويمنح البرنامج درجة البكالوريوس في (هندسة المصانع الرقمية).

ويقبل البرنامج الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة تخصص علمي رياضة أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى، من خريجي هذا العام ٢٠٢٤، والعام الماضي ٢٠٢٣ فقط، وفقا للحد الأدنى الخاص بكل سنة، كما يقبل الطلاب المحولين والوافدين وفقا للقرارات المنظمة في هذا الشأن.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة