Close ad

مرشد: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة لتبادل الخبرات والاستفادة من تجربة أوروبا في التنمية المستدامة

30-6-2024 | 18:33
مرشد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة لتبادل الخبرات والاستفادة من تجربة أوروبا في التنمية المستدامة الدكتور مجدي مرشد
محمد الإشعابي

أشاد الدكتور مجدي مرشد نائب رئيس حزب المؤتمر رئيس المكتب التنفيذي للحزب بمؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي الذي يأتي في ظروف بالغة التعقيد بسبب التحديات التي تواجه الاقتصاديات العالمية ومن بينها مصر.

موضوعات مقترحة

وأضاف مرشد – في تصريحات اليوم - أن مؤتمر الاستثمار اليوم يمثل رسالة ثقة في قدرة الاقتصاد المصري على تجاوز التحديات، كما أنه يتيح فرصة  للاطلاع على الفرصة الواعدة في مصر والترويج لها بما ينعكس بالإيجاب على الاقتصاد الوطني وتحقيق معدلات النمو  المستهدفة.

وأشاد نائب رئيس حزب المؤتمر بكلمة الرئيس السيسي خلال المؤتمر وما أعلنه بأن الشراكة بين مصر وأوروبا تشمل 1.8 مليار يورو للقطاع الخاص، كما أنه من المنتظر حشد استثمارات أوروبية تقدر  بنحو 5 مليارات يورو، مشددًا على أن مصر شريك إستراتيجي للاتحاد الأوروبي  كما أنه سوق واعدة في المنطقة .

وأوضح أن المؤتمر فرصة مهمة لتبادل الخبرات والاستفادة من التجربة الأوروبية في مسيرة التنمية المستدامة التي تعمل عليها مصر في مختلف المجالات كما أنه يعزز مكانة مصر فى الخريطة العالمية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: