Close ad

أبو شامة: ثورة 30 يونيو حدث مهم وفارق في تاريخ المنطقة بأكلمها

30-6-2024 | 18:16
أبو شامة ثورة  يونيو حدث مهم وفارق في تاريخ المنطقة بأكلمها30 يونيو
محمد سباق

قال محمد مصطفى أبو شامة، الكاتب الصحفي، إن ثورة 30 يونيو حدث تاريخي مهم وفارق في تاريخ المنطقة بأكملها، إذ تمثل ضربة البداية لإيقاف مخطط كبير كان يستهدف مصر والمنطقة.

موضوعات مقترحة

وأضاف "أبو شامة"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"،  أن المصريين فاضوا في 30 يونيو باحتشادهم في كل الميادين بصورة غير مسبوقة في تاريخ مصر والمنطقة والعالم ليعبروا عن رفضهم لهذا المشروع وتصديهم لمحاولات تفكيك المنطقة بداية من مصر ومواجهة مخطط الجماعة الإخوان الإرهابية التي انفضحت أمام العالم.

وأشار إلى أن 30 يونيو هي ضربة البداية الحقيقية لنهاية الجماعة، وسقوط مشروعها في المنطقة والعالم أجمع بخروج المصريين للتعبير عن هذا الرفض وللتعبير عن كشفهم لهذا المخطط الذي كان يبتغي الضرر لكل دول المنطقة وفي مقدمتها مصر.

مردفا: "رأينا على مدار السنوات الحادية عشر الماضية كيف سقطت الجماعة وانكشف مشروعها في أكثر من دولة وكيف تم مواجهتها وحصارها في كل الدول، وكانت 30 يونيو بمثابة حصار حقيقي لمشروع تديين دول المنطقة بشكل أو بآخر واستعادة لمفهوم الدولة الوطنية التي قدمت مصر لها نموذج متميز خلال السنوات الماضية التي أعقبت ثورة 30 يونيو". 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: