Close ad

الاتحاد الإيطالي: بقاء سباليتي مدربًا للمنتخب رغم الخروج من أمم أوروبا

30-6-2024 | 17:20
الاتحاد الإيطالي بقاء سباليتي مدربًا للمنتخب رغم الخروج من أمم أوروبالوشيانو سباليتي
الألمانية

قال جابرييل جرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، إن لوشيانو سباليتي، المدير الفني للمنتخب، سيبقى في منصبه رغم خروج حامل اللقب من دور الستة عشر ببطولة كأس أمم أوروبا المقامة في ألمانيا.

موضوعات مقترحة

ونجح المنتخب السويسري في تقديم أداء رائع وفاز على نظيره الإيطالي (الأزوري) 2 /صفر، ليبلغ دور الثمانية من البطولة.

وقال جرافينا للصحفيين في معسكر المنتخب الإيطالي: "المطالبة بالاستقالات ليس هو الأمر الصحيح، لدينا ثقة في سباليتي ونحتاج للصبر".

كما أكد جرافينا / 70 عاما/ أنه لن يتنحى عن منصبه.

وإلى جانب الغياب عن بطولتي كأس العالم في 2018 و2022 بالإضافة إلى لقب لأمم أوروبا بقيادة روبرتو مانشيني، كان هذا الأداء هو الأسوأ للفريق في أمم أوروبا منذ نسخة عام 2004.

وأوضح جرافينا: "علينا أن نفحص كل شيء بدقة".

وبالإشارة إلى سباليتي الذي تولى المهمة في أيلول / سبتمبر الماضي حينما غادر مانشيني إلى السعودية قال جرافينا: "كنا نعلم منذ البداية أن ذلك المشروع سيدوم لسنوات، من غير الممكن أن نهدم مشروعا مثل ذلك بعد عدة أشهر".

وفقد المنتخب الإيطالي أسماء كبيرة في خط الدفاع مثل الثنائي جورجيو كيليني وليوناردو بونوتشي بعد الاعتزال، فيما غاب نجوم خط الهجوم في 2021 مثل لورينزو إنسيني وشيرو إيمبولي ومانويل لوكاتيلي.

وأوضح جرافينا: "لن يكون لدينا لاعب مثل مبابي أو رونالدو في الأشهر المقبلة، هذا غير واقعي، لكن ستكون كارثة كبرى حال لم نتأهل لكأس العالم للمرة الثالثة على التوالي".

كان سباليتي قد تفاعل بغضب مع أحد الصحفيين عقب خروج الأزوري حامل اللقب، من كأس أمم أوروبا (يورو 2024) بألمانيا بالخسارة بهدفين دون رد أمام سويسرا مساء السبت في دور الستة عشر.

وتوجه صحفي سويسري بسؤال إلى سباليتي عما إذا كان منتخب إيطاليا بمثابة سيارة باندا من إنتاج فيات ومنتخب سويسرا سيارة فيراري.

وقال سباليتي /65 عاما/ "عليك أن تتقبل أي شيء، حتى التلميحات من النوعية السيئة مثل ذوقك، من الواضح أنك شخص ذو قدر كبير من السخرية".

وسأل سباليتي ومسؤوله الصحفي أكثر من مرة عن أسم الصحفي والصحيفة المنستب لها.

وأضاف سباليتي "كنتم أفضل منا وتستحقون الفوز، سنحاول أن نؤدي بشكل أفضل المرة المقبلة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة