Close ad

إطلاق مسابقة حسن عطية للنصوص المسرحية في دورتها التاسعة

30-6-2024 | 17:41
إطلاق مسابقة حسن عطية للنصوص المسرحية في دورتها التاسعة المسرحي الراحل الدكتور حسن عطية
منة الله الأبيض

أعلنت مؤسسة "س" للثقافة والإبداع عن إطلاق مسابقة د. حسن عطية للتأليف المسرحي لأفضل نص مسرحي مستوحى من التراث والفلكلور الشعبي فى مصر والعالم العربى فى دورتها التاسعة، على هامش من المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب والذى يقام خلال الفترة من 15 الى 20 ابريل 2025 برعاية وزارة الثقافة وإحدى المؤسسات الخاصة.

موضوعات مقترحة

قال الناقد الفني هيثم الهواري، رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة، ورئيس المهرجان، إن هناك شروطا يجب توافرها على المتقدم لهذه المسابقة، أبرزها أن يكون النص المسرحي مستوحى من التراث والفلكلور والموروثات الشعبية المصرية والعربية، ولا يزيد سن المؤلف على 45 عاما وأن النصوص الفائزة سيتم طباعتها فى كتاب ويتم توزيعه ليكون متاحا لكل الفرق المسرحية لتقديمها على خشبة المسرح كما ستتم دعوة الفائزين لحضور المهرجان وتكريمهم خلال حفل الختام.

وأضاف  أن الهدف من المسابقة تشجيع المواهب الأدبية وإلقاء الضوء على جيل جديد من المؤلفين المسرحيين وتشجيع الكتابة فى مجال التراث والموروثات الشعبية.

أيضًا يجب ألا يكون النص المسرحي قد فاز فى مسابقة أخرى، حيث إن آخر موعد لتلقي النصوص المسرحية هو 30  سبتمبر  2024 كما يجب على المشارك ارسال  سيرة ذاتية مختصرة والتي ترسل على إيميل المؤسسة  :[email protected]

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: