Close ad

محافظ دمياط تتابع تنفيذ مشروع تطوير ورصف الشارع «الحربي»

30-6-2024 | 16:26
محافظ دمياط تتابع تنفيذ مشروع تطوير ورصف الشارع ;الحربي; رصف شارع
دمياط حلمي السيد حسن

تابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، الأعمال الأولية لتنفيذ مشروع إحلال وتجديد وتطوير ورصف الشارع الحربي بمدينة دمياط،  بعد الانتهاء من أعمال إحلال وتجديد خط انحدار الصرف الصحي المار بالمنطقة.

موضوعات مقترحة

وأوضحت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أن أعمال تكسير الطبقة الإسفلتية القديمة بدأت تمهيدًا لأعمال التطوير للشارع، بطول كيلو و١٠٠ متر، وبعرض ٨ متر للحارة الواحدة ، وعرض متر للجزيرة الوسطى، مشيرة إلى أن المشروع تم إدراجه بالخطة الاستثمارية للعام المالي الجديد،  نظرًا لتهالك الطريق و أهميته، مؤكدة على الجهات المُنفذة بالالتزام بالجدول الزمني والتنفيذ، وفقًا للمواصفات والمعايير المحددة.

يذكر أن الشارع الحربي تم إنشاؤه عام 1967 ليربط طريق نهر النيل بـ طريق ترعة الشرقاوية، لنقل الدبابات والسلاح من محطة قطارات دمياط، إلى مدينة بورسعيد عن طريق عزبة البرج.

ويعتبر الشارع الحربي من أشهر شوارع محافظة دمياط، وقد عاني أهالي الشارع الحربي، في السنوات الأخيرة، من تكرار هبوط أرضي به، خاصة أن الشارع من الشوارع الرئيسية في مدينة دمياط، حيث وقع به أكثر من حالة هبوط أرضى بسبب سيارات الرمل والتشوينات التي تمر به،  لإيصالها إلى محال بيع مواد البناء.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة