Close ad

30 يونيو.. شبكة محاور تعالج زحام محافظة الجيزة لتحقق السيولة المرورية | صور

30-6-2024 | 16:27
 يونيو شبكة محاور تعالج زحام محافظة الجيزة لتحقق السيولة المرورية | صور شبكة محاور الجيزة والمنصورية والمربوطية
الجيزة- أشرف فرج

شهدت محافظة الجيزة بعد ثورة 30 يونيو تنفيذ عدد من المشروعات التنموية والخدمية، لعل أبرزها مشروعات تطوير الطرق ورفع كفاءتها، في المحافظة المكتظة بسكانها.

موضوعات مقترحة

ويأتي تنفيذ هذه المشروعات في إطار اهتمام الدولة برفع مستوى معيشة المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم بمختلف القطاعات.  

تطوير محوري المريوطية والمنصورية بمحافظة الجيزة

ويجري تطوير محوري المريوطية والمنصورية ضمن خطة أعمال المخطط المروري الجديد في المنطقة الواقعة بين كوبري فلفلة وتقاطع المريوطية مع الطريق الدائرى، للقضاء على العشوائية المرورية وتسهيل حركة وانتظار المركبات دون إعاقة الحركة المرورية. 


شبكة محاور الجيزة والمنصورية والمربوطية

تأتي الأعمال في إطار حرص الدولة على رفع كفاءة وتطوير الطرق والمحاور المرورية المؤدية إلى المتحف المصري الكبير والمناطق الأثرية ورفع كفاءة المناطق المحيطة.  

وشملت أعمال التطوير قطاعات طريق المريوطية ابتداء من كوبري فلفلة وحتى الطريق الدائري، ومن الطريق الدائري حتى شارع المنشية، ومن شارع المنشية حتى كوبري الصحابة.


شبكة محاور الجيزة والمنصورية والمربوطية

كما تشمل الأعمال المخطط المروري الجديد، رفع كفاءة الكباري العابرة بين ضفتي ترعة المريوطية وتحسين شبكة الإنارة وتوسعة الطريق وإعادة رصفه، ورفع كفاءة الشوارع الجانبية، بالإضافة إلى المناطق الترفيهية والاستراحات وأعمال اللاندسكيب والتشجير، التي من شأنها رفع مستوى النظافة وإضفاء المظهر الجمالي على المنطقة.

تنظيم انتظار السيارات

ويشمل مخطط التطوير، تنظيم حركة انتظار السيارات ومواقف السرفيس، من خلال إقامة ساحات انتظار للسيارات الخاصة بطول أعمال التطوير، وإقامة مجمع مواقف لسيارات السرفيس على مساحة ١٢ ألف م٢، ليضم موقف خارجي وأخر داخلي بين أحياء ومدن المحافظة، إلى جانب إقامة المرافق لخدمة السائقين والمترددين على المواقف لعدم الضغط على المناطق السكنية المحيطة. 


شبكة محاور الجيزة والمنصورية والمربوطية

تطوير القطاع الجنوبي لترعة ومحور المنصورية

وفي القطاع الجنوبي لترعة ومحور المنصورية، يتم التطوير بطول ٢.٢ كم بداية من كوبري عز وحتى الطريق الدائري.

وانتهت محافظة الجيزة من التحويلات الخاصة بخطوط المياه والصرف الصحي الرئيسية وشبكات الكهرباء، وتنفيذ الوصلات الخاصة بأعمال التطوير.


شبكة محاور الجيزة والمنصورية والمربوطية

كما تم التشديد على ضرورة الانتهاء من تركيب بالوعات الأمطار وأعمدة الإنارة لسرعة وضع الطبقة الرابطة بطول الطريق لتيسير حركة السيارات.

رصف وتجميل الطريق وتركيب شبكات الإنارة 

وتتضمن أعمال التطوير بالمنطقة رصف وتجميل الطريق وتركيب شبكات الإنارة والتشجير واللاندسكيب وإقامة منطقة استثمارية بالجزيرة الوسطى أعلى أعمال تغطية الترعة تحوى ٢٠ جناحا تجاريا، ودورات مياه واستراحات ومناطق ترفيهية وجراج للسيارات الخاصة ليسع نحو ٦٠٠ سيارة لمنع الانتظار بعرض الطريق لتحقيق السيولة المرورية.


شبكة محاور الجيزة والمنصورية والمربوطية

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة