Close ad

30 يونيو في كفرالشيخ.. تطوير 37 مستشفى والمحافظة تودع قوائم الانتظار| صور

30-6-2024 | 15:36
 يونيو في كفرالشيخ تطوير  مستشفى والمحافظة تودع قوائم الانتظار| صورمستشفيات كفرالشيخ
كفرالشيخ -عمرو سعدة

طفرة هائلة شهدها القطاع الصحي في محافظة كفر الشيخ، عقب ثورة ٣٠ يونيو، استطاعت توفير المزيد من المستشفيات المتنوعة في كافة التخصصات، بعد أن كان أبناء المحافظة يتكبدون تكاليف الانتقال للمحافظات الأخرى من أجل العلاج، خاصة علاج الأورام، كما انتهت المحافظة من قوائم الانتظار.

موضوعات مقترحة

تطوير 37 مستشفى ووحدة صحية بكفر الشيخ

وفي كفرالشيخ جرى إنشاء وتطوير 37 مستشفى ووحدة صحية على مستوى المحافظة منها، المستشفى الجامعى، ومستشفى الطوارئ، ومستشفى الأورام بالجامعة، والمستشفى التعليمي بجامعة كفرالشيخ، وتطوير الدرجة الممتازة بمستشفى كفر الشيخ العام ومستشفى الحميات و مستشفى الصدر، ومستشفى مركز الأورام بمدينة كفر الشيخ وتطوير مستشفى دسوق العام وتطوير مستشفى العبور للتأمين الصحي.


مستشفيات كفرالشيخ

إنشاء مستشفيات جديدة بكفر الشيخ 

كما تم إنشاء وتشغيل مستشفى بلطيم التخصصي، ومستشفى سيدي غازي المركزي، ومستشفى بلطيم المركزي، ومستشفى برج البرلس المركزي، ومستشفى قلين المركزي، وجار إنشاء مستشفى مطوبس المركزي، ومستشفى الرياض المركزي، ومستشفى الحامول المركزي، وتطوير مستشفى الجلدية، والمركز الطبي بمدينة كفرالشيخ.

أسطول الإسعاف في كفرالشيخ

وجار البدء في إنشاء مستشفى كفرالشيخ الجديدة بسعة 450 سريرا ومستشفى الصحة النفسية وعلاج الإدمان بسعة 600 سرير، ودعم أسطول الإسعاف بالمحافظة ليصل إلى 94 سيارة إسعاف بـ 10 أفرع رئيسية، و 42 فرعية لنقاط الإسعاف، بالإضافة إلى الانتهاء من إعادة إنشاء وتطوير عدد من الوحدات الصحية بقرى المحافظة.


مستشفيات كفرالشيخ

مستشفى الطوارئ بجامعة كفر الشيخ

وقال الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، إن مستشفى الطوارئ بالجامعة يعد إنجازًا كبيرًا للقطاع الطبي بالمحافظة وهو حلم أبناء كفر الشيخ، بدلًا من الانتقال لمستشفيات الطوارئ بالمحافظات المجاورة، مؤكداً أن التكلفة الإجمالية لمستشفى الطوارئ تبلغ 1.6 مليار جنيه شاملة التجهيزات، مشيرًا إلى أن المشروع سيقدم خدمة طبية متميزة لمحافظات الدلتا كما يعد مشروعا قوميا لمحافظة كفر الشيخ.

قسم للطوارئ وأخر للعناية المركزة وثالث للحروق بكفر الشيخ 

وأكد "دسوقي"، أن مبنى مستشفى الطوارئ بالجامعة يحتوى على دور أرضي، 8 أدوار متكررة، ومساحة الدور الأرضي  5000 م2 إجمالي المساحة 45000 م2، كما يحتوي الدور الأول على قسم الطوارئ بعدد 36 سرير إقامة، غرف العناية المركزة والإنعاش.


مستشفيات كفرالشيخ

ويحتوي الدور الثاني على قسم الحروق 3 غرف عمليات حروق من الدرجة الثالثة، قسم بنك الدم 22 سرير إقامة، قسم الطوارئ 10 أسرة عناية مركزة، ويحتوي الدور الثالث على قسم الغسيل الكلوي، ويضم 75 سرير غسيل كلوي (نوعي).

يحتوي الدور الرابع على قسم العمليات 7 غرف عمليات و2 عمليات ولادة، قسم العناية المركزة 30 سرير عناية مركزة (نوعي)، قسم الحضانات 30 حضانة، ويحتوي الدور الخامس على قسم العناية الفائقة بعدد 30 سرير عناية فائقة (نوعي)، والدور السادس يحتوي على قسم العناية الفائقة عدد 30 سرير عناية فائقة (نوعي)، قسم الإقامة 52 سرير إقامة، ويحتوي الدور السابع على 122 سرير إقامة، والدور الثامن أيضاً يحتوي على 122 سرير إقامة، ويحتوي الدور الأول والثامن على استراحة للأطباء والتمريض بإجمالي، 690 سرير.


مستشفيات كفرالشيخ

مبنى العيادات الشامل مشروع عملاق

أشار رئيس الجامعة، إلى أن مبنى العيادات سيقدم خدمة طبية متميزة لمحافظات الدلتا كما يعد مشروعا قوميا لمحافظة كفرالشيخ، مؤكدًا أن المبنى يتكون من أرضى و 8 أدوار متكررة، مساحة الدور الأرضي 2200م2 ومساحة الدور المتكرر 2200م2 وإجمالي مساحة المشروع 20000م2، ويضم 48 عيادة، و2 غرفة للأشعة، 12 مدرج بسعة 100 فرد بإجمالي 1200 فرد، 4 غرف استراحة أطباء، 12 صالة تشريح تعليمي.


مستشفيات كفرالشيخ

مستشفيات كفرالشيخ

مستشفيات كفرالشيخ

مستشفيات كفرالشيخ

مستشفيات كفرالشيخ

مستشفيات كفرالشيخ

مستشفيات كفرالشيخ

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: