Close ad

مؤسسة البحر الأحمر السينمائي تعلن عن تمديد فترة التقديم للنسخة الرابعة من تحدي صناعة الأفلام

30-6-2024 | 15:29
مؤسسة البحر الأحمر السينمائي تعلن عن تمديد فترة التقديم للنسخة الرابعة من تحدي صناعة الأفلام  مؤسسة البحر الأحمر السينمائي تعلن عن تمديد فترة التقديم للنسخة الرابعة من تحدي صناعة الأفلام خلال 48
مي عبدالله

المسابقة صُمِّمت للكشف عن المواهب المحلية الجديدة وتشجيع المبتكرين في صناعة الأفلام المستقلة

موضوعات مقترحة

عقد ورش عمل وبرامج إرشادية قبل البدء بتحدي الأفلام خلال 48 ساعة

 اختيار 15 فريقًا لحضور دورات مثرية في صناعة الأفلام في جدة والرياض
سيحظى الفريقان الفائزان بفرصة للانضمام إلى برنامج إقامة بفرنسا، وسيتم عرض أفلامهم في مهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الرابعة
يمكن لصناع الأفلام السعوديين والمقيمين ممن تتراوح أعمارهم ما بين 18-25 عامًا التقديم في التحدي حتى الـ7 من يوليو 2024م
 
 أعلنت مؤسسة البحر الأحمر السينمائي عن تمديد فترة التقديم للنسخة الرابعة من تحدي صناعة الأفلام خلال 48 ساعة ليستمر التسجيل حتى 7 يوليو 2024.
تأتي هذه النسخة ثمرة تعاون مع القنصلية العامة لفرنسا في جدة، وسفارة فرنسا في المملكة العربية السعودية، والرابطة الفرنسية التابعة للقنصلية الفرنسية، حيث يهدف هذا التحدي لتشجيع المواهب الواعدة على الخروج عن المألوف في مشاريعهم، بالإضافة إلى اكتشاف العقول المبتكرة في عالم صناعة الأفلام المستقلة.
 
التحدي متاح لصناع الأفلام السعوديين والمقيمين ممن تتراوح أعمارهم ما بين 18-25 عامًا، وسيخضع المشاركون لورش عمل فنية وبرامج إرشادية افتراضية، من ضمنها ورشة عمل في إخراج الأفلام يقودها المخرج فارس قدس وورش عمل في الكتابة والمونتاج يقدمها المخرج وكاتب السيناريو أمجد الرشيد وأخرى في الإنتاج من تقديم المنتجة ديمة عازر، وبختام هذه الورش المثرية، ستستعد الفرق لخوض السباق الذي سيستمر لمدة 48 ساعة، سيقضونها في تكريس مواهبهم لتحويل أفكارهم إلى أفلام قبل أن تدق ساعة الحسم.
 
ستشرع الفرق في سباق مع الزمن، لصناعة فيلم من الفكرة إلى المونتاج في غضون 48 ساعة.  بالإضافة إلى ذلك، ستقدم القنصلية الفرنسية ل15 من أعضاء الفرق المختارة يومين من ورش العمل المهنية في جدة والرياض مع خبراء من فرنسا والمملكة العربية السعودية. ستشمل ورش العمل المهنية عروض أفلام قصيرة ومناقشات حول الصناعة.
 
يذكر أن اختيار الفائزين سيكون من قِبل لجنة تحكيمية تضم مجموعة من المخرجين وصناع الأفلام العالميين المستعدين لاستقبال وتكريم المشاركين في هذه المرحلة وتشجيعهم على تحدي المستحيل.
 
وسيحظى قائدا الفريقين الفائزين بفرصة إقامة مميزة في المهرجان الدولي للأفلام القصيرة في كليرمون فيران بفرنسا لعام 2025، والذي تنظمه القنصلية الفرنسية في جدة. بالإضافة إلى ذلك، ستعرض الأفلام الفائزة في النسخة القادمة من مهرجان البحر الأحمر الدولي في ديسمبر 2024.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة