Close ad

عبد اللاه: ثورة 30 يونيو أعقبتها طفرة عمرانية وتنموية ساهمت في بناء الجمهورية الجديدة

30-6-2024 | 15:30
عبد اللاه ثورة  يونيو أعقبتها طفرة عمرانية وتنموية ساهمت في بناء الجمهورية الجديدة اتحاد الغرف التجارية
سلمى الوردجي

قال داكر عبد اللاه، عضو شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية، إن ثورة 30 يونيو تعد نقطة تحول تاريخية لتجسيد إرادة شعبية لرفض الفساد والرغبة في التمسك بالهوية الوطنية والدور العظيم للجيش والشرطة، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في استعادة كرامة الوطن والمواطن وبناء جمهورية جديدة.

موضوعات مقترحة

وأوضح أنه من نتائج ثورة 30 يونيو وما تلاها، تحقيق طفرة عمرانية وتنموية لا مثيل لها، فأصبح لدينا شبكة طرق لا مثيل لها ومدن عمرانية جديدة، مثل العلمين والعاصمة الإدارية والجلالة وأسيوط الجديدة ودمياط الجديدة وسوهاج الجديدة وغيرها الكثير.

أضاف ساهمت ثورة 30 يونيو في حلم إنشاء مدن الجيل الرابع ومضاعفة المساحة العمرانية لتصل إلى 14% بدلا من 7% وزيادة المساحة المعمورة وإنقاذ المدن الجديدة من التكدس والزحام.

وأشار إلى أنه عقب ثورة 30 يونيو تبنت الدولة مشروع القضاء على العشوائيات والمناطق غير الآمنة وتطوير عواصم المحافظات وهذا تم بالفعل من خلال صندوق تطوير العشوائيات الذي تم تخصيص 40 مليار جنيه له منذ عام 2014 وحتى الآن.

ولفت إلى أنه تم أيضاً تنفيذ مشروع سكن لكل المصريين وتوفير وحدات الإسكان الاجتماعي بمختلف المحافظات للشباب وإنشاء العديد من المحاور الرئيسية المهمة والطرق ومشروعات القطارات ومحطات المترو وغيرها الكثير.

ووجه داكر عبد اللاه التحية لجموع المصريين بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو  التي كانت سببا في بناء الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: