Close ad

صحة مطروح: تكثيف نشاط مكافحة الذباب والبعوض وناقلات الأمراض| صور

30-6-2024 | 14:45
صحة مطروح تكثيف نشاط مكافحة الذباب والبعوض وناقلات الأمراض| صور مكافحة الذباب والبعوض وناقلات الأمراض
مطروح-أحمد نفادى

قال الدكتور مبروك سالم، وكيل وزارة الصحة بمطروح، إنه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة للوقاية والحماية من الأمراض لتوفير المناخ الصحي الآمن للمواطنين، وتزامناً مع الموجه الحاره التي تمر بها البلاد.

موضوعات مقترحة

وأوضح وكيل وزارة الصحة والسكان بمطروح، أن  فرق إدارة مكافحة ناقلات الأمراض، التابعة للإدارة العامة لمكافحة الأمراض المتوطنة بمديرية الشئون الصحية بمطروح، قامت بتكثيف برنامج المقاومة، لمكافحة البعوض البالغ والحشرات الطائرة، بأجهزة الضباب، ومكافحة يرقات البعوض في أماكن التوالد، بمواتير الرش الأرضية، والذباب البالغ ويرقات الذباب على تجمعات القمامة.

وأكد أن فريق إدارة مكافحة ناقلات الأمراض، قام بأعمال مكافحة الذباب البالغ والبعوض البالغ باستخدام أجهزه الضباب الحراري بمنطقة الكيلو 4، حيث تم عمل لمكافحة أرضية للقضاء على يرقات البعوض ويرقات الذباب باستخدام مواتير الرش بالمنطقة الطبية والشارع الجديد.

وأشار إلى أن هذا الإجراء يأتي بجانب مكافحة القوارض الناقلة للأمراض، ومكافحة ذبابة الرمل، بالإضافة إلى أعمال التصنيف الحشري للحفاظ على المواطنين من انتشار الملاريا والفلاريا، مع الالتزام بالتعليمات في المقاومة الصباحية والمسائية في جميع مراكز ومدن المحافظة، والتي تأتي ضمن خطة وزارة الصحة والسكان لتجنب انتشار الأمراض المعدية.


 مكافحة الذباب والبعوض وناقلات الأمراض مكافحة الذباب والبعوض وناقلات الأمراض

 مكافحة الذباب والبعوض وناقلات الأمراض مكافحة الذباب والبعوض وناقلات الأمراض

 مكافحة الذباب والبعوض وناقلات الأمراض مكافحة الذباب والبعوض وناقلات الأمراض
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: