Close ad

وكيل صحة الشيوخ: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يعكس ثقة تامة في الاقتصاد المصري

30-6-2024 | 14:16
وكيل صحة الشيوخ مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يعكس ثقة تامة في الاقتصاد المصريالنائب الدكتور حسين خضير وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ
محمد علي السيد

اعتبر النائب الدكتور حسين خضير وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، أن انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي في القاهرة بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مناسبة هامة لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بالوطن، وتعزيز التعاون الاقتصادي مع كيان عالمي ضخم.

موضوعات مقترحة

ولفت الدكتور  خضير، فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، إلى ما ذكره الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته، أن مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي، يأتي فى وقت شديد الدقة وتحديات عدة تواجه العالم، وأن مصر أثبتت أنها شريك يمكن الاعتماد عليه فى مواجهة التحديات كما قامت بالعديد من الإصلاحات لتمكين القطاع الخاص ودعم الاقتصاد الأخضر. مضيفًا، أن مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي، مناسبة حقيقية لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بمصر، كما أن انعقاده رسالة ثقة فى الاقتصاد المصري والشراكة معه.

وأشار وكيل صحة الشيوخ، إلى أن حجم التبادل التجاري بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي، يصل لنحو 36 مليار دولار سنويًا، وهناك رغبة من الطرفين في مضاعفته وزيادته بما يسمح بمزيد من المشاريع وتوفير آلاف فرص العمل في مجالات النقل والطاقة وغيرها.

وأوضح الدكتور خضير، أن مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي، يؤكد أن مصر تسعى لتعزيز علاقاتها الاقتصادية مع القوى الكبرى في العالم ومنها دول الاتحاد الأوروبي.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة