Close ad

المركز القومي للسينما يقيم فعاليات بنادي سينما أوبرا الإسكندرية

30-6-2024 | 12:31
المركز القومي للسينما يقيم فعاليات بنادي سينما أوبرا الإسكندرية المركز القومي للسينما يقيم فعاليات بنادي سينما أوبرا الإسكندرية
آيات الأمين

أقيمت مساء السبت فعاليات نادي سينما أوبرا الإسكندرية الذي يقيمة المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير، د حسين بكر بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد بمسرح سيد درويش بالإسكندرية.

موضوعات مقترحة

حيث تم عرض كلاً من الفيلم الروائى القصير  "حياة   إخراج" إسلام كمال، الذي يدور حول "حياة " التي تقضي أيامها في انتظار خطيبها متجاهلة حقيقة غيابه لسنوات، تعود إلى موضع انتظارها المعتاد يوما بعد يوم، متجنبة البيئة التي تتعارض  عالمها الخيالي ، لتقرر أختيار واقعا أقل قسوة .

والفيلم التسجيلي، ماما إخراج سلمى أسامة ، والذي يطرح سؤال مستحيل تحقيقه، وهو ماذا لو لم تكونى أم لمُدة يوم واحد؟ و تأتى أسئلة اخرى بعد ذلك لإظهار مدى صعوبة واستحالة تحقيق هذا السؤال !

والفيلم التسجيلى : على واحدة ونصف إخراج نورين الخولى ، والفيلم يعد نافذة ، تحاكى رحلة راقصة شرقية، تنطل للبحث عن حب طفولتها الضائع في مجتمع مليء بالظلم والانتهاك ، تستخدم رقصها كسلاح قوي لتتحدى ، في ظل  تعقيدات الحياة، لتصبح رحلة "نافذة" واستكشافًا مؤثرًا للحب والقوة للتعبير عن الذات.

والفيلم التسجيلي The box إخراج محمد الكفراوى والذي يتعرض لمرض التوحد بمستوياته الثلاثة، وسيتم عرض٣ حالات مختلفة  لمرضى التوحد اظهار معظم الجوانب النفسية لهم .

وعقب عرض الأفلام أقيمت ندوة إدارها الناقد السينمائي احمد النبوي وتم خلالها مناقشة الافلام مع صُناعها والجمهور.

يذكر أن نادي سينما أوبرا الإسكندرية يقيمة المركز القومي للسينما شهرياً تحت إشراف فني للناقد السينمائي احمد عسر .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: