Close ad

ثورة التفاعل على إنستجرام.. روبوتات الدردشة الذكية تقدم تجربة أكثر متعة للتواصل الاجتماعي

30-6-2024 | 11:12
ثورة التفاعل على إنستجرام روبوتات الدردشة الذكية تقدم تجربة أكثر متعة للتواصل الاجتماعيالذكاء الاصطناعي التابع لميتا
عمرو النادي

تُقدّم Meta ميزة ثورية للتواصل على إنستجرام من خلال إطلاق روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والتي ستتيح للمستخدمين تجربة تفاعلية فريدة من نوعها، حسبما ذكر موقع phonearena التقني المتخصص.

موضوعات مقترحة

وتمّ تصميم هذه الروبوتات، التي طورها مبدعون موهوبون باستخدام Meta AI Studio، للتفاعل مع المستخدمين بطريقةٍ مُمتعة وجذابة، وتقديم ردود ومقترحاتٍ مُخصصةٍ تُلبي احتياجاتهم ورغباتهم.

رؤية زوكربيرج للمستقبل:

يُؤمن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة Meta، بأن هذه "الصور الرمزية للذكاء الاصطناعي" تمثّل "شكلًا فنيًا" متطورًا سيتطوّر ويُصبح أكثر دقةً بمرور الوقت.

وإلى جانب التركيز الحالي على الترفيه والتفاعل، يرى زوكربيرج أنّه مع التطور، ستُصبح روبوتات الدردشة هذه أدواتٍ قويةً للمبدعين والشركات للتواصل مع جماهيرهم بشكلٍ فعّالٍ وهادفٍ.

شفافية وضمان موثوقية:

لضمان الشفافية، ستقوم Meta بتصنيف روبوتات الدردشة هذه بوضوحٍ على أنّها ذكاء اصطناعي، ممّا سيُتيح للمستخدمين إدراك أنّهم يتفاعلون مع برنامجٍ ذكيٍّ وليس مع شخصٍ حقيقيٍّ.

وتتعاون Meta مع نخبةٍ من منشئي المحتوى، مثل Wasted وDon Allen Stephenson III، لتطوير وتحسين الإصدارات المبكرة من هذه الروبوتات.

اختبارٌ تدريجي وبداية جديدة:

سيبدأ الاختبار الأولي لروبوتات الدردشة مع حوالي 50 منشئ محتوى ونسبةٍ صغيرةٍ من المستخدمين، على أن يتمّ توسيع نطاق الوصول تدريجيًا خلال الأشهر المقبلة، مع استهداف الإطلاق الكامل بحلول شهر أغسطس.

إمكانياتٌ هائلة للمبدعين والجماهير:

تُتيح روبوتات الدردشة هذه لمنشئي المحتوى إمكانياتٍ هائلةٍ لإدارة التدفق الهائل للرسائل من المعجبين، ممّا سيُساعدهم على التواصل مع جمهورهم بشكلٍ أوسعٍ وأكثر فعاليةً مع توفير الوقت والجهد.

تحديات وفرص للإبداع:

يُقرّ زوكربيرج بالتحديات التي تواجه تطوير روبوتات ذكاء اصطناعي جذابةٍ وموثوقةٍ، ويُؤكّد على أنّ هذا المجال يمثل تجربةً مستمرةً تتطلب المزيد من الاستكشاف والإبداع من قبل المطورين ومنشئي المحتوى.

خطوة نحو مستقبلٍ ذكي للتواصل:

يُجسّد دخول Meta إلى روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي على انستجرام اتجاهًا متزايدًا لدمج الذكاء الاصطناعي في منصات التواصل الاجتماعي.

ومع استمرار تطوّر هذه التكنولوجيا، يمكننا بالتأكيد أن نتوقع المزيد من التجارب المُبتكرة التي ستُثري تجربة المستخدمين وتُغيّر شكل التواصل على الإنترنت في المستقبل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: