Close ad

المفوضية الأوروبية: مصر شريك استراتيجي للاتحاد الأوروبي لوضعها الفريد في المنطقة

30-6-2024 | 11:27
المفوضية الأوروبية مصر شريك استراتيجي للاتحاد الأوروبي لوضعها الفريد في المنطقةنائب رئيس المفوضية الأوروبية ومفوض التجارة، فالديس دومبروفسكيس
أ ش أ

قال نائب رئيس المفوضية الأوروبية ومفوض التجارة، فالديس دومبروفسكيس، إن مصر لها وضع فريد بالمنطقة بسبب موقعها الاستراتيجي المميز في منتصف إفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا، لذلك فإنها تعتبر شريكا استراتيجيا للاتحاد الأوروبي. 

موضوعات مقترحة

وأضاف دومبروفسكيس، في كلمته - خلال الجلسة الافتتاحية ضمن فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي المشترك اليوم /الأحد/ - أن مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي، يعد خطوة نحو تعزيز الاستثمار والتعاون في عدة قطاعات ذات الصلة، كما أنه يضيف للتنمية الاقتصادية المستدامة في مصر ويساعد على تحقيق رؤية مصر 2030". 

وأوضح أن 25% من إجمالي الناتج المحلي في مصر له صلة بالموانئ المختلفة، كما أن موارد مصر جعلتها من الوجهات الجاذبة، بالإضافة إلى القوى العاملة الشابة بها المستعدة لدفع الابتكار والإبداع في القطاعات الرئيسية في البلاد.

وأشار إلى أنه ناقش خلال اليوم الأول لفعاليات المؤتمر، القطاعات التي تساعد على تعزيز التعاون بين الاتحاد الأوروبي ومصر، والتي تركز على عمليات إصلاح رئيسية وجذب مزيد من الاستثمارات الأوربية في البلاد، لافتا إلى أنه تم أيضا مناقشة الشراكة في مجال الهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة من أجل تعزيز الأمن بمجال الطاقة وإتاحة المزيد من فرص العمل الخضراء، وتعزيز الابتكار والإبداع مما يساعد في نمو الاقتصاد المصري.

وأكد نائب رئيس المفوضية الأوروبية ومفوض التجارة، أن العالم واجه تحديات عدة مثل جائحة كورونا والتوترات الجيوغرافية، موضحا أن هذه الشراكة قد جاءت في الوقت المناسب

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: