Close ad

إيقاف مدرب فنزويلا مباراة واحدة في كوبا أمريكا 2024

30-6-2024 | 10:48
إيقاف مدرب فنزويلا مباراة واحدة في كوبا أمريكا فرناندو باتيستا
الألمانية

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) إيقاف فرناندو باتيستا، مدرب منتخب فنزويلا، مباراة واحدة في بطولة كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2024)، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

موضوعات مقترحة

وعوقب باتيستا /53 عاما/ من قبل منظمي البطولة بسبب تأخر فريقه في دخول أرض الملعب خلال فوزه 1 / صفر على المكسيك بملعب (صوفي) في لوس أنجليس، بالجولة الثانية في المجموعة الثانية من مرحلة المجموعات في البطولة.

كما تم تغريم الاتحاد الفنزويلي لكرة القدم مبلغ 15 ألف دولار بسبب المخالفة وتم تحذيره من تكرار أي مخالفات.

وبناء على ذلك، سيغيب باتيستا عن المباراة الأخيرة للمنتخب الفنزويلي في مرحلة المجموعات بكوبا أمريكا أمام المنتخب الجامايكي.

وانضم المدرب الأرجنتيني إلى مواطنيه ليونيل سكالوني وريكاردو جاريكا، مدربي منتخبي الأرجنتين وتشيلي على الترتيب، اللذين تقرر إيقافهما مباراة واحدة في البطولة، بسبب ارتكاب نفس المخالفة.

ومن المقرر أن يحل مساعد المدرب لياندرو كوفري محل باتيستا لقيادة منتخب فنزويلا في المباراة التي تجرى على ملعب (كيو تو) في ولاية تكساس.

يذكر أن منتخب فنزويلا، الذي يتصدر ترتيب المجموعة الثانية، تأهل بالفعل لدور الثمانية في البطولة، التي يحلم بالتتويج بلقبها للمرة الأولى في تاريخه.

ويمكن أن يحافظ منتخب فنزويلا على قمة المجموعة وبالتالي تجنب مواجهة الأرجنتين، متصدرة المجموعة الأولى، في دور الثمانية، حال تعادله فقط مع منتخب جامايكا، القابع في مؤخرة الترتيب بلا نقاط.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: