Close ad

مرسيليا يتعاقد مع المدرب دي تشيربي بشكل رسمي

30-6-2024 | 10:46
مرسيليا يتعاقد مع المدرب دي تشيربي بشكل رسميالمدرب دي تشيربي
الألمانية

أعلن نادي مرسيليا الفرنسي بشكل رسمي مساء السبت تعيين روبرتو دي تشيربي في منصب المدير الفني للفريق لمدة ثلاثة أعوام.

موضوعات مقترحة

وكشف مرسيليا قبل أيام عن توصله لاتفاق مبدئي مع دي تشيربي المدرب السابق لبرايتون الإنجليزي للإشراف على الفريق، قبل أن يعلن إتمام التعاقد بشكل رسمي مساء السبت.

وأنهى دي تشيربي مسيرته مع برايتون بعد آخر مباراة له بالدوري الإنجليزي الممتاز ضد مانشستر يونايتد في مايو الماضي، حيث قضى موسمين ناجحين مع الفريق الملقب بـ(طيور النورس).

وتولى دي تشيربي القيادة الفنية لمرسيليا خلفا لجان لويس جاسيت، الذي كان ضمن 3 مدربين قامت إدارة النادي بتعيينهم في الموسم المنصرم، الذي شهد حصول الفريق على المركز الثالث بالدوري الفرنسي، حسبما أفادت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا).

وصنع دي تشيربي اسمه مع برايتون بعد أن تم تعيينه مدربا للفريق خلفا لجراهام بوتر في سبتمبر 2022، وقاد الفريق للحصول على أفضل مركز في تاريخه بالدوري الإنجليزي، عندما حل في المركز السادس، ليتأهل لبطولة الدوري الأوروبي.

وقال دي تشيربي "سعيد بالانضمام إلى أولمبيك مرسيليا، كان لدي رغبة قوية في الانضمام للفريق".

وأضاف "التاريخ والهيبة التي تحيط بمرسيليا ، الشغف وحماس مشجعيه والجدية والحماسة التي أظهرها لي مسؤولوه فرانك (ماكورت)، وبابلو (لونجوريا)، ومهدي (بن عطية) كانت جميعها عوامل حاسمة في قراري بالبدء في العمل وخوض هذا التحدي المثير".

وختم بالقول "لا أطيق الانتظار من أجل الجلوس في المنطقة الفنية للفريق، ومساعدة النادي على استعادة المكانة التي يستحقها".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة