Close ad

الجارديان: السيدة الأولي الوحيدة القادرة علي التأثير علي قرارات بايدن السياسية

30-6-2024 | 10:22
الجارديان السيدة الأولي الوحيدة القادرة علي التأثير علي قرارات بايدن السياسيةبايدن وزوجته

مع كثرة التحليلات حول مستقبل حملة الرئيس جو بايدن الانتخابية، سلطت العديد من وسائل الإعلام الضوء على دور زوجته جيل في التأثير على قراره السياسي.

موضوعات مقترحة

وتحدثت صحف مثل "الجارديان" البريطانية ومحطات تلفزيونية متل شبكة "إن بي سي" عن التأثير الحاسم لجيل بايدن البالغة من العمر 81 عاما في مستقبل زوجها السياسي، وفقا لسكاي نيوز.

وقال مصدر للشبكة: "الشخص الوحيد الذي له تأثير حاسم عليه هو السيدة الأولى. إذا قررت أنه من الضروري تغيير مساره فسيتغير".

وبحسب أحد المصادر المطلعة على المناقشات فإن "صناع القرار شخصان، الرئيس وزوجته"، مضيفًا: "أي شخص لا يفهم مدى عمق هذا القرار الشخصي والعائلي ليس على دراية بالوضع".

السيدة الأولى تدعم زوجها

عقب المناظرة المخيبة للآمال بدت جيل بايدن أكثر من مجرد سيدة أولى حازمة، حيث كانت بمثابة مضيفة لبايدن ومرشدة ومساعد سياسي رئيسي.

قد تكون زوجة الرئيس هي المفتاح الآن لمعرفة ما إذا كان بايدن سيقبل الضغوط المتزايدة من الحزب الديمقراطي ويتخلى عن محاولة إعادة انتخابه أو يخاطر بمناظرة أخرى مع دونالد ترامب في سبتمبر بمخاطر أعلى.

وعقب مناظرة الخميس قادت جيل زوجها خارج المسرح، ووسُمع صوتها وهي تقول له: "جو، لقد قمت بعمل رائع! لقد أجبت على كل سؤال، لقد عرفت كل الحقائق".

كما قدمت جيل زوجها في تجمعين في اليوم التالي وحاولت إعادة صياغة فشل المناظرة على أنه صراع بين زوجها الذي "قال الحقيقة" والرئيس السابق ترامب الذي قال "كذبة تلو الأخرى".

دعم رغم التهديد

توقعت مورين دود من صحيفة "نيويورك تايمز"، أن جيل وموظفي البيت الأبيض "سيبنون جدارا عاليا من الحماية ويتعاملون مع قضية العمر بقوة أكبر من أي وقت مضى".

من المتوقع أن يناقش الرئيس جو بايدن مستقبل حملته الانتخابية مع عائلته في كامب ديفيد، الأحد، بعد مناظرة تلفزيونية "مخيبة" تركت العديد من زملائه الديمقراطيين قلقين بشأن قدرته على هزيمة الرئيس السابق دونالد ترامب في نوفمبر، وفقا لخمسة أشخاص مطلعين على الأمر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة