Close ad

ذكرى ميلاد نبيلة السيد.. خرجت من شارع محمد علي وبدأت «كومبارس صامت» ورحلت في شبابها

30-6-2024 | 11:50
ذكرى ميلاد نبيلة السيد خرجت من شارع محمد علي وبدأت ;كومبارس صامت; ورحلت في شبابهانبيلة السيد
آيات الأمين

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة الكوميدية نبيلة السيد، التي لدت، في 7 أغسطس عام 1938 داخل حارة «الشوارب» المتفرعة من شارع محمد علي، حيث تواجد فرق الموسيقى وصناع المواهب من أصحاب الآلات، والعازفين ومتعهدي الأفراح، وكان والدها أحد متعهدي الأفراح ويمتلك محلا لبيع الآلات الموسيقية.

موضوعات مقترحة

ظهرت لأول مرة أمام الفنان نجيب الريحاني عام 1949 كـ «كومبارس صامت»، بترشيح من الفنان أنور وجدي مخرج ومنتج فيلم «غزل البنات» لكنها اختفت بعدها وعادت ثانية من خلال اشتراكها في فرقة ساعة لقلبك.

ممثلة كوميدية لمعت من خلال عملها في فرقة ساعة لقلبك في الخمسينيات انتقلت بين العديد من الفرق المسرحية عقب حصولها على دبلوم معهد التمثيل من مسلسلات التليفزيون التي عملت بها:«أهلا بالسكان».

ومن المسرحيات التي عملت بها نبيلة السيد:«اتفضل قهوة» «مسعود سعيد ليه» وغيرها، وكسبت شعبية كبيرة من خلال بساطتها في الأداء الكوميدى وجسدت نفس الادوار التي جسدتها الممثلة الراحلة وداد حمدي، ما دفع النقاد إلى إطلاق لقب وريثة ودلاادج حمدي عليها، بالإضافة إلى دور العالمة ثم الزوجة والأم وقد حبستها السينما في هذا النوع ممن الشخصيات.

ومن أبرز أدوارها التي علقت في أذهان الجمهور، هو دورها في فيلم «البحث عن فضيحة»، مع الزعيم عادل إمام والفنان الراحل سمير صبري، حيث اشتهرت بجمتلها: «طخه بس ما تموتوش يا بووووي.. وعريس يا بووووي».

توفيت نبيلة السيد، عام 1986 إثر اصابتها بالسرطان عن عمر يناهز 47 عاما، ورغم رحيلها المبكر لكنها حفظت لنفسها مكانا في أذهاب وقلوب جماهير الدراما العربية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: