Close ad

ألمانيا تبلغ دور الثمانية بأمم أوروبا بثنائية هافيرتز وموسيالا في شباك الدنمارك

30-6-2024 | 02:41
ألمانيا تبلغ دور الثمانية بأمم أوروبا بثنائية هافيرتز وموسيالا في شباك الدنماركألمانيا والدنمارك
الألمانية

 بلغ المنتخب الألماني دور الثمانية ببطولة كأس أمم أوروبا المقامة على أرضه، وذلك عقب تغلبه على نظيره الدنماركي 2 / صفر، مساء السبت، ضمن منافسات دور الستة عشر.

موضوعات مقترحة

وبعد مرور 35 دقيقة من المباراة، اضطر الحكم الإنجليزي مايكل أوليفير إلى إيقافها وطلب من اللاعبين العودة إلى غرف الملابس، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية وظهور البرق والرعد في سماء مدينة دورتموند التي استضافت المباراة.

وبعد فترة توقف دامت ل20 دقيقة، تم استئناف المباراة، حيث تقدم المنتخب الألماني في الدقيقة 53 بهدف من ضربة جزاء سجلها كاي هافيرتز.

وفي الدقيقة 68 سجل جمال موسيالا الهدف الثاني للمنتخب الألماني.

ونجح المنتخب الألماني في تحقيق ثالث فوز له على حساب الدنمارك في تاريخ المواجهات المباشرة بينهما بالبطولة، حيث سبق له أن فاز في أول مواجهة بينهما في نسخة عام 1988 في ألمانيا بنتيجة 2 / صفر.

وألتقى الفريقان مجددا في نهائي النسخة التالية عام 1992 في السويد، حيث حقق المنتخب الدنماركي الفوز بنتيجة 2 /صفر ليفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه، قبل أن ينجح المنتخب الألماني في تحقيق الفوز في نسخة عام 2012 بأوكرانيا وبولندا بنتيجة 2 /1.

ويلتقي المنتخب الألماني في دور الثمانية، مع الفائز من المواجهة التي ستقام في وقت لاحق من اليوم الأحد بين إسبانيا وجورجيا، وذلك يوم الخامس من تموز / يوليو المقبل في شتوتجارت.

وكانت مباريات دور الستة عشر انطلقت في وقت سابق من يوم السبت، حيث فاز المنتخب السويسري على نظيره الإيطالي 2 /صفر، ليتأهل لملاقاة  الفائز من مباراة إنجلترا وسلوفاكيا بالدور ذاته.

وسجل المدافع نيكو شلوتربيك بضربة رأس، هدفا ألغاه الحكم بداعي ارتكاب جوشوا كيميتش خطأ أثناء تنفيذ الضربة الركنية في الدقيقة الثالثة، مع بداية قوية للمنتخب الألماني.

وفي الدقيقة السادسة سدد جوشوا كيميتش كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن كاسبر شمايكل حارس الدنمارك تألق في إبعاد الكرة إلى ضربة ركنية لم تسفر عن جديد.

وتوالت المحاولات الألمانية، مع غياب تام للهجمات من جانب المنتخب الدنماركي، الذي اعتمد في خط هجومه على راسموس هويلوند، إلى جانب مساندة من النجم كريستيان إريكسن ولاعب الوسط بيير إيميل هويبرج.

وواصل المنتخب الألماني ضغطه على منافسه، وقدم توني كروس تمريرات رائعة للمهاجم كاي هافيرتز، الذي لم يحسن استغلال الفرصة في العديد من المناسبات.

وجاءت الفرصة الأولى للمنتخب الدنماركي في الدقيقة 20، حينما لعبت كرة طويلة بالقرب من منطقة الجزاء، ليروضها إريكسن ببراعة قبل التسديد، لكن المدافع أنطونيو روديجر أبعد الخطر إلى ضربة ركنية أولى للدنمارك لم تسفر عن جديد.

وسدد المدافع يواكيم مايلي كرة من الجهة اليمنى لمرمى مانويل نوير، لكن كرته مرت خارج أرضية الملعب في محاولة أخرى من الدنمارك في الدقيقة 24.

وبعد مرور 35 دقيقة من المباراة، قرر الحكم الإنجليزي مايكل أوليفير إيقاف المباراة بسبب سوء الأحوال الجوية، وظهور البرق في الأرجاء، ليعود لاعبو الفريقين إلى غرف الملابس.

وبعد فترة توقف دامت لأكثر من 20 دقيقة تم استئناف المباراة، وبعد دقيقتين كاد المدافع شلوتربيك أن يسجل هدف التقدم بعدما لعب توني كروس كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، ليوجهها المدافع بضربة رأس هزت الشباك الخارجية للمرمى.

وتصدى شمايكل لضربة رأس قوية من كاي هافيرتز في الدقيقة 38، حينما ارتقى لعرضية من المدافع ديفيد راوم، ليوجهها نحو مرمى الدنمارك، لكن الحارس تألق في إبعادها.

وتألق نوير وأبعد فرصة خطيرة في الدقيقة 44 حينما انفرد به راسموس هويلوند مهاجم الدنمارك، من تمريرة زميله توماس ديلايني.

وأطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين ألمانيا والدنمارك.

ومع بداية الشوط الثاني، سجل المنتخب الدنماركي هدفا في الدقيقة 48، عن طريق المدافع يواكيم أندريسن، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل بعد اللجوء إلى تقنية (فار).

ولجأ الحكم إلى (فار) مجددا ليقرر بعد ذلك احتساب ضربة جزاء للمنتخب الألماني، بعد لمسة يد داخل منطقة الجزاء على أندريسن صاحب الهدف الملغي.

وفي الدقيقة 53 نجح هافيرتز في ترجمة ضربة الجزاء بنجاح، بعدما سددها على يسار الحارس كاسبر شمايكل، ليتقدم منتخب بلاده في النتيجة.

وبعد خمس دقائق، أضاع هافيرتز فرصة تسجيل الهدف الثاني، حينما انفرد بمرمى شمايكل، لكنه وضع الكرة إلى جوار القائم الأيسر لمرماه.

وتصدى مانويل نوير لتسديدة خطيرة من هويلوند في الدقيقة 65، مبعدا بذلك فرصة خطيرة من المنتخب الدنماركي الساعي للتعادل.

وبعد ذلك بثلاث دقائق، نجح المنتخب الألماني في تسجيل الهدف الثاني عن طريق جمال موسيالا حيث تلقى كرة من الجانب الأيسر من المدافع شلوتربيك، لينطلق بالكرة ويسددها على يسار الحارس شمايكل.

وشهدت الدقائق العشر الأخيرة من المباراة سيطرة المنتخب الألماني على الكرة، وشكل خطورة في بعض الأحيان بعدما سدد البديل فلوريان فريتز كرة من خارج منطقة الجزاء، لكن شمايكل أمسك بها في الدقيقة 89.

كما سجل فريتز هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته والمباراة بفوز ألمانيا على الدنمارك 2 / صفر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة