Close ad

رسالة عاجلة من التعليم لطلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء

30-6-2024 | 01:17
رسالة عاجلة من التعليم لطلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياءامتحانات الثانوية العامة - أرشيفية

كشف شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن وزارة التربية والتعليم تلقت العديد من الشكاوى بشأن امتحان الفيزياء من أسئلة عليها ملاحظات او أنها تحتمل أكثر من إجابة.

موضوعات مقترحة

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن الشكاوى تم رصدها في عدد من المحافظات وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن الدكتور رضا حجازي، وجه اللجنة الفنية المشكلة لمراجعة نموذجي الإجابة والأسئلة ومطابقتها بالمواصفات.

وشدد على أن تقرير اللجنة سيصدر في صالح الطلاب دون أي جدال، والطلاب سيدخلون الامتحان المقبل وهم مطمئنون وفي هدوء وتكون الوزارة ردت عليهم بشأن امتحان الفيزياء. 

واستطرد شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن الامتحان يكون مسحوب من بنوك الأسئلة حسب المواصفات ولا يضعه أشخاص مع مراعاة التدرج في الصعوبة 30 % و40 % و30%

وواصل شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم أكد أن مصلحة الطلاب أولوية قصوى.

وأكد أنه تم ضبط عدد من حالات الغش في امتحاني مادة الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية، موضحا أنه يتم مجازاة المراقب ومسئولي اللجنة لأنهم مسئولين أيضا عن تفتيش اللجنة.

ولفت شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إلى أنه لم يرد إلى وزارة التربية والتعليم أي شكاوى بشأن المراوح وتعطلها نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، ويتم متابعة ما يحدث في اللجان لتوفير المراوح للطلاب.

وأشار إلى أن الإجراءات مشددة ومكثفة خلال العام الجاري بشأن منع الغش في اللجان التي كانت تعرف في السابق بلجان الأكابر، وكانت هناك لجنة مشكلة لمنع التحويلات بين المدارس.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة