Close ad

العقوبة القانونية في حال ضبط سائق يقود برعونة على الطريق

29-6-2024 | 23:04
العقوبة القانونية في حال ضبط سائق يقود برعونة على الطريق عقوبة - أرشيفية
فاطمة فؤاد

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع فيسبوك تضمن قيام قائد سيارة بالسير برعونة وأداء حركات استعراضية بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة بالقاهرة، تم ضبط مرتكب الواقعة وإحالته إلى التحقيق. 

موضوعات مقترحة

وبالفحص أمكن تحديد وضبط السيارة وقائدها مقيم بدائرة قسم شرطة المرج، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال السيارة وقائدها.

العقوبة القانونية


أوضح سيد حسن المحامي وعضو اتحاد المحامين العرب إلي أنّ قانون المرور ينص على على «كل من تسبب خطأ في موت شخص آخر بأن كان ذلك ناشئا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تجاوز 200 جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين»، وفقًا للمادة 238.

وأضاف حسن أنّ قانون المرور الجديد، يعاقب «بالحبس وغرامة تبدأ من 4 آلاف جنية ولا تتجاوز الـ8 آلاف جنيه، وسحب التراخيص مدة لا تقل عن شهر ولا تتجاوز عن 3 سنوات». 

وأكد أن قانون المرور حدد في مادته رقم 75 عقوبة ارتكاب أي فعل يتسبب في تعمد تعطيل حركة المرور بالطرق أو إعاقتها، وذلك بالحبس مدة لا تزيد على 3 أشهر وبغرامة لا تقل عن 200 جنيه، ولا تزيد على 500 جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، مع عدم الإخلال بالتدابير المقررة في هذا القانون أو بأي عقوبة أشد في أي قانون آخر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة