Close ad

أستاذ تمويل يكشف عن مكاسب مصر من ترفيع العلاقات مع أوروبا

29-6-2024 | 22:38
 أستاذ تمويل يكشف عن مكاسب مصر من ترفيع العلاقات مع أوروبامصر وأوروبا
عبدالصمد ماهر

 قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل، إن  مصر ستجني الكثير من ترفيع العلاقات مع الاتحاد الأوربي، مشيرًا إلى أن ترفيع العلاقات انعكس على عدد من الملفات، خاصة ملف الهجرة الغير شرعية، حيث لعبت مصر دورًا هامًا في منع الهجرة إلى أوروبا خلال السنوات الأخيرة. 

موضوعات مقترحة


وتابع "إبراهيم"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على الفضائية العاشرة المصرية "ten"، مساء السبت، أن مصر وقعت مع دول الاتحاد الأوروبي بشكل جيد من خلال امداد دول الاتحاد الأوروبي بالغاز الطبيعي، مع حدوث أزمة الحرب الروسية الأوكرانية، مضيفًا أن مصر من الدول التي  من الممكن أن يعتمد عليها الاتحاد الأوربي في لعب دور مهم في المنطقة وشمال إفريقيا.    


 وأشار إلى أن مبادرة الحزام والطريق تسعى لخلق مسار جديد في حركة التجارة  العالمية، ومصر تلعب دورًا هامًا في هذه المبادرة، والاتحاد الأوروبي يسعى لوضع قدم في القارة الإفريقية، لمواجهة هذه المبادرة من خلال التواجد في القاهرة.
 ولفت إلى أن  مصر دولة مهمة فيما يتعلق بالقدرة على حفظ الاستقرار والهدوء في ظل  اشتعال الوضع في ليبيا وفلسطين وسوريا ولبنان، مضيفًا أن انعقاد مؤتمر الاستثمار الاوربي اليوم بين مصر وأوروبا كان خطوة هامة في توطيد وترفيع العلاقات بين الاتحاد الأوربي ومصر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة