Close ad

إعلان نتائج انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية

29-6-2024 | 21:21
إعلان نتائج انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحيةاتحاد الغرف السياحية
فاطمة السروجي

أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات اتحاد الغرف السياحية التي عقدت السبت 29 يونيو 2024، النتيجة النهائية لأسماء الأعضاء المنتخبين بعد الانتهاء من أعمال فرز الأصوات، وذلك وفقاً لأحكام القانون رقم 27 لسنة 2023 الصادر بإنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها ولائحته التنفيذية.

موضوعات مقترحة

أسفرت الانتخابات عن فوز كل من حسام الشاعر، ناصر تركي، إيهاب عبد العال، عمرو أبو زيد، نبيل رشدان، وأمجد الجندي.

ويتشكل مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية من 15 عضوًا يتم انتخاب 6 أعضاء منهم ثم رؤساء مجالس إدارات الغرف السياحية الخمس، ويتبقى 4 أعضاء يعينهم وزير السياحة والآثار، وذلك لمدة 4 سنوات من 2024 إلى 2028.

ووجه وزير السياحة والآثار أحمد عيسى الشكر إلى لجنة تسيير أعمال الاتحاد المصري للغرف السياحية على الجهود التي بذلتها خلال الفترة السابقة والتي ساهمت بشكل كبير في النهوض بصناعة السياحة في مصر.

وأشار عيسى إلى أهمية استكمال مسيرة العمل خلال الفترة المقبلة مع مجلس الإدارة المنتخب الجديد باعتباره أحد مؤسسات العمل المدني المنتخبة الممثلة للقطاع الخاص بما يساهم في النهوض بالصناعة وبناء جانب العرض في المقصد السياحي المصري والتقدم لتنافسية الصناعة على مستوى العالم.

وأعرب الوزير عن تطلعه لقيام مجالس إدارات الغرف السياحية والاتحاد، في ظل القانون الجديد للغرف السياحية واتحادها، بعدة أدوار إضافية بجانب الأدوار التي تقوم بها، والتي من بينها تعظيم فلسفة القانون لكي تتمكن من القيام بدورها بكفاءة في تنفيذ استراتيجيات وخطط للارتقاء بصناعة السياحة في مصر، والمشاركة في صناعة السياسات (Policy Advocacy) ، والعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة وبناء القدرات لمعالجة أوجه القصور الذي تعاني منه الصناعة نظراً لكونها صناعة تعتمد علي الشركات الصغيرة والمتوسطة، وممارسة بعض أجزاء دور الرقابة والتنظيم الذاتي (Self-regulatory role).

ومن المقرر أن يقوم، وزير السياحة، وفقاً لأحكام القانون، بإصدار قرار خلال المدة القانونية المحددة بتعيين باقي أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية ليكتمل مجلس الإدارة في تشكيله كاملاً.


وكان قد حضر اليوم 106 أعضاء من أصل 128 عضوا بالجمعية العمومية للاتحاد، بينهم 125 عضوا بالانتخاب من الغرف، و3 أعضاء من الوزارة. 

وكانت قد شهدت انتخابات الغرف السياحية الخمس (الشركات، الفنادق، المطاعم، السلع السياحية، الغوص)، التي  عقدت في مايو الماضي، انتخاب أعضاء مجالس إدارتها، ومندوبي الغرف لدى الاتحاد العام، والذين شكلوا جمعية عمومية ينتخب من بينها مجلس إدارة الاتحاد والذي يضم بحسب اللائحة رؤساء الغرف السياحية الخمس.

وكان وزير السياحة والآثار، أحمد عيسى، قد أصدر القرار الوزاري رقم 106 لسنة 2024، والخاص بتحديد أعداد وفئات الجمعية العمومية لاتحاد الغرف السياحية، ومندوبي الغرف لدى الاتحاد.

نص القرار في مادته الأولى: أن تتكون الجمعية العمومية لاتحاد الغرف السياحية من: 32 عضوا من غرفة الشركات السياحية، و50 عضوا لغرفة المنشآت الفندقية، و19 عضوا لغرفة المنشآت والمطاعم السياحية، و14 عضوا لغرفة الغوص والأنشطة البحرية، و10 أعضاء لغرفة السلع والعاديات السياحية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة