Close ad

رسائل وتحذيرات.. التعليم تخاطب طلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء

29-6-2024 | 19:59
 رسائل وتحذيرات التعليم تخاطب طلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء الثانوية العامة
عبدالصمد ماهر

كشف شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أن هناك شكاوى من صعوبة امتحان الفيزياء وأخطاء في بعض أسئلة امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة.

موضوعات مقترحة


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن وزير التربية والتعليم وجه لجنة فنية لإصدار تقرير عن مواصفات الورقة الامتحانية للفيزياء.


وأكد أنها لجنة محايدة وتصدر تقارير دقيقة عما ورد في ورقة الأسئلة والإجابة ولو هناك أسئلة تحتمل أكثر من إجابة في الاختيار من متعدد سيتم مراعاة ذلك، واتخاذ إجراء بعدها على الفور، حيث إن قرارها سيكون في صالح الطلاب.


ووجه شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، رسالة لطلاب الثانوية العامة، قائلا: اطمئنوا وسيتم مراعاة مصلحتكم ولو هناك خطأ في أسئلة الامتحان لن تتنازل الوزارة عن حق الطلاب. 


وقال إن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، حريص على هذا الأمر وهناك جهود كثيرة تم بذلها اليوم من أجل التعامل مع كل الشكاوى الواردة بشأن امتحان الفيزياء.


وأردف شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أنه كان هناك جدل في سؤال بمادة اللغة العربية وهو متعلق بنص مقروء مطلوب منه المرادف أو المعنى ولم يكن يحمل أكثر من إجابة. 


وأشار إلى أن وزارة التربية والتعليم أغلقت خلال الفترة الماضية بالتعاون مع الجهات المعنية نحو 100 جروب تستخدم في الغش الإلكتروني متنوعة بين فيسبوك وتليجرام وواتس.


واستطرد شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أن كل جروب تم غلقه عليه آلاف الأعضاء المشتركين وهناك إجراءات قوية ورادعة تم اتخاذها الفترة الماضية والوزارة تتعامل بجدية مع الأمر.


وقال شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن المنضمين لجروبات الغش بيعرضوا نفسهم لمشاكل ويعرضوا مستقبلهم لأضرار، مؤكدا أنه تم اليوم ضبط 5 حالات غش في مادتي التاريخ والفيزياء.


ولفت إلى أنه تم عمل محضر على الفور وضبط الهاتف وإحالة الطالب للتحقيق وأقل عقوبة يحصل عليها هو حرمانه من امتحان المادة ونتيجة التحقيق قد تلغي له كل الامتحانات لهذا العام أو إلغاء امتحان العام المقبل وربما يسمح له باستكمال امتحانات العام الحالي.


واختتم حديثه موضحا أنه تم ضبط سماعة واي فاي مرتبطة بكارت اتصال به شريحة تستقبل المكالمات يتم وضعها في الأذن وتكون غير بارزة في الأذن وهذه حالة وحيدة تم ضبطها من هذا الغش الإلكتروني شديد التطور.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: