Close ad

خبير يعلق على أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي وتأثيره على الاقتصاد المحلي

29-6-2024 | 19:00
خبير يعلق على أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي وتأثيره على الاقتصاد المحليمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
عبدالصمد ماهر

علق الدكتور أيمن غنيم، أستاذ الإدارة بالجامعة الأمريكية على استضافة القاهرة مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يومى 29 و30 يونيو2024، والذي يُعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

موضوعات مقترحة

وقال أيمن غنيم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يأتي في وقت مهم للغاية، خاصة بعد التدفقات المالية التي حصلت عليها مصر سواء من صفقة رأس الحكمة أو الاتفاق مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض، بالإضافة إلى الدعم المقدم من الاتحاد الأوروبي.

وتابع: مصر حريصة للاستفادة من كل التدفقات المالية، وتحويل الاقتصاد الإنتاجي لاقتصاد خدمي، وذلك من خلال إتاحة الفرص الاستثمارية لكافة الشركاء.

وأكمل: مصر تسعى للتخلص من الاقتصادي الريعي القائم على عوائد المصريين من الخارج أو عوائد قناة السويس، والاعتماد على اقتصاد إنتاجي قائم حلول وسبل متعددة تساعد على نجاح الاقتصاد المصري.

وأوضح غنيم، أن هناك العديد من العوامل التي تساعد على نجاح الاقتصاد الإنتاجي من خلال توافر البنية التحتية واهتمام الدولة بالتعليم والصحة وتطوير شبكة النقل والطرق، مشيرًا إلى أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يعد فرصة لخلق مؤشر تنافسي من خلال تسويق الإمكانيات الخاصة بالدولة المصرية.

وأشار أيمن غنيم إلى أن هناك محاولات جادة تسعى القيادة السياسية لتسويق الإمكانيات المصرية في كافة المجالات خاصة الاقتصادية والاستثمارية التي تهدف لجذب المستثمرين وفتح آفاق اقتصادية جديدة من خلال إتباع الوسائل المتفق عليها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة