Close ad

بسبب 30 يونيو.. «الضرائب» تغير موعد إقرار الضريبة على القيمة المضافة عن شهر مايو 2024

29-6-2024 | 14:21
بسبب  يونيو ;الضرائب; تغير موعد إقرار الضريبة على القيمة المضافة عن شهر مايو  رشا عبد العال
محمد محروس

قالت رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إنه نظرًا لإجازة ثورة ٣٠ يونيو فلقد  تقرر مد أجل تقديم إقرار الضريبة على القيمة المضافة عن شهر مايو  ٢٠٢٤ حتى يوم الإثنين الموافق ١ يوليو ٢٠٢٤ ، والذي من المفترض أن ينتهي موعد تقديمه في ٣٠ يونيو ٢٠٢٤ .

موضوعات مقترحة

وأيضا مد أجل تقديم إقرار الأشخاص الإعتباية التي قدمت  طلب مد أجل تقديم الإقرار وقامت بسداد الضريبة المقررة والتي تنتهى مدة تقديمه الأصلية بتاريخ ٢٩  يونيو ٢٠٢٤ ، وذلك حتى يوم الإثنين الموافق 1 يوليو 2024، وذلك طبقًا للمادة (18) من قانون المرافعات المدنية والتجارية التي نصت على أنه ( إذا صادف آخر الميعاد عطلة رسمية امتد إلى اول يوم عمل بعدها.  

وأكدت حرص مصلحة الضرائب المصرية  على تقديم الدعم الكامل ومساعدة الممولين والتيسير عليهم في أداء الالتزامات الضريبية المقررة قانونًا ، ومنها تقديم الإقرار الضريبي ، لافتة إلى أن خطورة عدم إلتزام الممولين  بالتزاماتهم القانونية والذي يتسبب في تعرضهم  للعقوبات الواردة بقانون الإجراءات الضريبية الموحد.

ودعت كل الممولين بمختلف المأموريات الضريبية بالاستفادة من الدعم الفني المجاني الذي تقدمه المصلحة لمساعدتهم في تقديم إقراراتهم الضريبية على نحو صحيح. 

جدير بالذكر، أن المصلحة تقدم كل الدعم للممولين وتقوم بالرد على كل الاستفسارات، وتقديم الحلول للمشكلات من خلال الاتصال على الخط الساخن 16395.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة