Close ad

امتحانات الثانوية العامة.. الفيزياء صعبة وحالات بكاء بلجان الشرقية

29-6-2024 | 14:16
امتحانات الثانوية العامة الفيزياء صعبة وحالات بكاء بلجان الشرقيةطلاب الثانوية العامة - أرشيفية
الشرقية - عادل الشاعر

شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة والقسم العلمي حالات بكاء بين الطالبات، بسبب ما وصفوه بامتحان صعب وطويل، وقال بعضهم إنهم غير محظوظين بامتحانات الثانوية العامة بسبب صعوبة في المواد المتكررة ومنها اللغة العربية ومادة الفرنساوي، واليوم مادة الفيزياء.

موضوعات مقترحة

قالت هبه عادل إحدي الطالبات بالثانوية العامة إنها واجهت صعوبة كبيرة في مادة الفيزياء اليوم السبت، مشيرة إلى أن الامتحان جاء صعبا وطويلا والسؤال الاختياري به بعض الغموض.

وأضافت غادة عبد الرحمن الطالبة بالثانوية العامة، أن عددا من زملائها انهاروا وشهدت لجنتها بكاء بعض الطالبات وخاصة عند تسليم ورقة الإجابة وانتهاء الوقت الرسمي.

واعتبرت هاله عبدالله الطالبة بالثانوية العامة أن طلاب القسم العلمي هذا العام غير محظوظين بعد تكرر صعوبات المواد ومنها اللغة العربية ومادة الفرنساوي .

إحصائيات وأرقام

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد أعلن، أن طلاب الثانوية العامة بلغ عددهم 51 ألفا و668 طالبا وطالبة موزعين علي 149 لجنة علي مستوي 20 إدارة تعليمية بالشرقية.

توجيهات عامة سابقة

كان محافظ الشرقية قد أعطى توجيهاته لوكيل وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الإدارات التعليمية لتكثيف أعمال النظافة داخل وخارج المدارس وكذلك ورفع الاشغالات وإزالة الباعة الجائلين والتأكد من سلامة كافة المرافق بجميع للجان الامتحانية وتزويدها بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات للتغلب على حرارة الجو وكذلك الانتهاء من تجهيز الاستراحات المخصصة للمشاركين في العملية الامتحانية والتأكد من توافر جميع الخدمات الأساسية بها مع تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة وكذلك التنسيق مع قطاعات كهرباء الشرقية للتأكيد علي عدم قطع التيار الكهربائي خلال فترة الامتحانات مع توفير مصدر بديل للكهرباء في حالات الطوارئ.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة