Close ad

سقوط عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزة

29-6-2024 | 13:55
سقوط عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزةقصف للاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية
أ ش أ

استُشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم السبت، جراء القصف الإسرائيلي المُستمر لمناطق متفرقة من قطاع غزة، مع دخول الحرب الإسرائيلية على القطاع يومها السابع والستين بعد المئتين. 

موضوعات مقترحة

وقالت مصادر طبية وفي قطاع الدفاع المدني إن 8 أشخاص، بينهم أطفال ونساء، استشهدوا وأصيب آخرون، في قصف لمنزلين لعائلتي أبو كميل في حي الدرج، وقويدر في حي الصبرة، وسط مدينة غزة شمال القطاع.

وسقط عدد آخر من الشهداء، وأصيب آخرون، جراء قصف طائرة مسيرة بصاروخ سيارة مدنية في الحي ذاته.

واستشهد وأصيب عدد من الأشخاص، بعد استهدافهم في متنزه البلدية وسط مدينة غزة، فيما جددّت مدفعية الاحتلال قصف محيط أبراج السعادة في حي تل الهوا.

وأفادت مصادر طبية باستشهاد عدد من الأشخاص جراء قصف مدفعية الاحتلال خيامًا للنازحين ودفيئات زراعية في منطقة المواصي شمال غرب مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وانتشلت طواقم الإنقاذ جثامين 5 شهداء، بعد تراجع آليات الاحتلال من منطقة الشاكوش غرب مدينة رفح.

وأطلقت آليات الاحتلال النار صوب المنازل شرق مدينة خان يونس.

ووسط القطاع، سقط شهيد، وأصيب العشرات، في قصف طيران الاحتلال الحربي منزلا في مخيم المغازي، واستهداف شمال وغرب مخيم النصيرات، تزامنا مع قصف مدفعي.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37,765 شخصا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 86,429 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة