Close ad

الكاتب إيهاب القسطاوي: ثورة 30 يونيو أفشلت مشاريع التقسيم في المنطقة العربية

29-6-2024 | 15:11
الكاتب إيهاب القسطاوي ثورة  يونيو أفشلت مشاريع التقسيم في المنطقة العربية إيهاب القسطاوي
أ ش أ

أكد الكاتب والمفكر إيهاب القسطاوي أن ثورة 30 يونيو تعد نقطة تحول جوهريَّة في التاريخ المصري الحديث.

موضوعات مقترحة

وقال القسطاوي – في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت – إن ثورة 30 يونيو غدت مُنطلقًا لكل الشعوب العربية، في التصدي لمشاريع التقسيم في المنطقة العربية، على أيدي التنظيم الإرهابي لجماعة "الإخوان المسلمون" الذي عمل منذ 96 عاماً من التآمر على أوطاننا.

وأضاف أن ثورة 30 يونيو سَطّرت أعظم المآثر وجسّدت أروع صور الملاحم والنبل والوفاء بين أفراد الشعب المصري العظيم وجيشه الوطني الباسل.

والكاتب إيهاب القسطاوي هو أديب وكاتب مصري وقاص وروائي تخصص في أدب الطفل صدرت له العديد من المؤلفات القصصية، كما أن له عدة إسهامات بمجال الكتابة في أدب الطفل ونال العديد من التكريمات والجوائز، كان آخرها جائزة أنا والصين وجائزة عميد الأدب العربي عن القصة القصيرة، وتدرس العديد من أعماله في مناهج التربية والتعليم.

وأوضح القسطاوي أن الشعب المصري هب وانتفض ، في مثل هذا اليوم ، لمواجهة ميليشيات تنظيم إرهابي دموي ، بصدورهم العارية ، لاسترداد الوطن المختطف من قبضته المستحكمة بعد أن روعوا المواطنين الآمنين وحرضوا على إحراق الوطن بأكمله من أجل تنظيمهم الإرهابي.

ولفت إلى أن التحول في المشهد الثقافي المصري الذي أحدثته ثورة 30 يونيو يمثل أحد سمات التغيير اللافتة على الصعيد المحلي والإقليمي، بل والدولي، وكان واضحا انعكاسه برؤاه وسـماته التحديثيـة على المجتمع المصري.

ويحيي الشعب المصري، غدا الأحد، الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو المجيدة التي سطر فيها بإرادته الأبية ملحمة خالدة للحفاظ على هوية الوطن وكتب بأغلى التضحيات التي قدمها ميلاد مسار جديد من مسارات العمل الوطني المصري ضاربا أروع مثال في الانتماء والارتباط بالوطن وهويته.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة