Close ad

الثانوية العامة 2024.. بكاء بسبب امتحان الفيزياء.. وفرحة إسكندرانية بالتاريخ

29-6-2024 | 13:29
الثانوية العامة  بكاء بسبب امتحان الفيزياء وفرحة إسكندرانية بالتاريخطلاب الثانوية العامة - أرشيفية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

سيطرت حالة من الحزن على طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية "الشعبة العلمية" من امتحان مادة الفيزياء، بينما سادت حالة من الارتياح بين طلاب الشعبة الأدبية، بعد الانتهاء من أداء امتحان مادة التاريخ.

موضوعات مقترحة

ورصدت "بوابة الأهرام"، آراء عدد من الطلاب من القسمين الأدبي والعلمي حول مستوى امتحان مادتي التاريخ والفيزياء، بمحيط عدد من مدارس الإسكندرية.

وقال الطالب حمزة عبد الله الطالب بمدرسة الرمل الثانوية، إن امتحان مادة الفيزياء جاء صعبًا ومعقدًا، مشيرا إلى أنه ذاكر جيدا على مدار عام وشعوره الحالي أن مجهوده ضاع بسبب الامتحان الصعب.

وقال الطالب حسام أحمد، الطالب بمدرسة الناصرية الثانوية، إن الامتحان طويل وصعب وفي مستوى الطالب فوق المتفوق، وجاء يحمل خفايا من المنهج فوق الـ6 أسئلة تحتاج إلى قدرات خاصة لحلها.

وفيما يتعلق بامتحان مادة التاريخ لطلاب الشعبة الأدبية قال الطالب محمد، من مدرسة الرمل الثانوية، إن الامتحان جاء مباشرًا، وفي مستوى الطالب المتوسط، معربا عن أمنيته أن  تأتي باقي الامتحانات في نفس المستوى.

من جانبها، أكدت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، عدم تلقي غرفة العمليات أي شكاوى من قبل لجان الثانوية العامة حول صعوبة الامتحانات.

وقال الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم، إن عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية بلغ 54 ألفا و502 طالب وطالبة، منهم 17 ألفا و455 طالبا للشعبة الأدبية، و24 ألفا و280 طالبا لشعبة العلوم، و10 آلاف و565 طالبا لشعبة الرياضيات، و2202 طالب للدولي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: