Close ad

امتحانات الثانوية العامة.. الفيزياء تبكي طلاب الثانوية العامة في البحيرة

29-6-2024 | 12:49
امتحانات الثانوية العامة الفيزياء تبكي طلاب الثانوية العامة في البحيرة امتحانات الثانوية العامة
البحيرة-ياسر شميس

شهدت لجان الثانوية العامة بمحافظة البحيرة حالات انهيار وبكاء عدد كبير من الطلاب، بسبب صعوبة امتحان الفيزياء، الذي كان طويلًا وبه عدد كبير من الأجزاء الصعبة حسب وصف الطلاب.

موضوعات مقترحة

صعوبات امتحان الفيزياء

وقالت هاجر إحدى طالبات القسم العلمي إن أسئلة الاختياري كانت صعبة جدًا، كما أن الامتحان طويل ولم نستطع إكماله ويحتاج وقت أكبر للإجابة

امتحانات الثانوية العامة 2024 اليوم

أدى طلاب القسم العلمي الامتحان في مادة الفيزياء، بينما يؤدى طلاب القسم الأدبي الامتحان في مادة التاريخ.

عدد طلاب الثانوية العامة فى محافظة البحيرة

وأعلن يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بالشعبة العامة 37236 طالبا وطالبة(28152 علمي علوم – 2311 علمي رياضة – 6773 طالب أدبي) يؤدون الامتحان أمام 107 لجان فى 17 ادارة تعليمية.

تجهيز لجان الثانوية العامة في البحيرة

وأشار وكيل الوزارة إلى عمل بروتوكول تعاون مع مديرية الأمن لتأمين اللجان ومركز توزيع الأسئلة، لتأمين أوراق الأسئلة كما تم عمل بروتوكول مماثل مع مديرية الصحة لتوفير طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان، كما تم التنسيق مع الوحدات المحلية لتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات أمام اللجان الامتحانية، والتنسيق مع التموين لتوفير احتياجات القائمين على العملية الامتحانية بالاستراحات، بالإضافة الى تشكيل غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية لتذليل العقبات وحل المشكلات التي قد تواجه رؤساء اللجان أثناء سير اللجان الامتحانية.

تعليمات ومحظورات داخل لجان الثانوية العامة

وأوضح وكيل الوزارة أهم التعليمات التى يجب على الطلاب اتباعها داخل لجان امتحانات الثانوية العامة وأهمها:-

- عدم الكتابة على كتيب المفاهيم وعدم إتلافه، وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا.

- السماح بدخول الطلاب للجان بدءً من الساعة الثامنة والربع صباحًا بعد تنفيذ آليات تفتيش الدخول، مع التنبيه بعدم التفتيش مرة أخرى أثناء انعقاد اللجان، لكن يتم السماح بالمرور بالعصا الإلكترونية بين الصفوف للكشف عن أي أجهزة إلكترونيّة.

- التشديد على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية (موبايل- سماعات - ساعات سمارت - أجهزة الكترونية)، فضلًا عن عدم دخول الملاحظين أيضا بالهاتف المحمول.

- التنبيه على الطلاب بأن حيازة الهاتف المحمول جريمة حتى لو كان مغلقا.

- إعادة تدوير العمال داخل الإدارات في لجان الثانوية العامة.

- التأكد من قيام الطالب بتسجيل بياناته على ورقة الإجابة (البابل شيت) (وكراسة إجابة الأسئلة المقالية) وكراسة الأسئلة بصورة صحيحة، ومراجعة الملاحظين والتوقيع عليها بصحة البيانات.

- مراجعة كاميرات المراقبة داخل اللجان والتأكد من صيانتها، لرصد أي أعمال غش داخل اللجان، ورصد أية مخالفات في حينها، وذلك من خلال غرف العمليات؛ لضمان انضباط سير الامتحانات، وفى حال حدوث أي مشكلة للكاميرات، تقع تحت مسؤولية الملاحظ ورئيس اللجنة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة