Close ad

السفير الفلسطيني: الرئيس السيسي أحبط مخطط إسرائيل لإفراغ غزة من أهلها

29-6-2024 | 01:21
السفير الفلسطيني الرئيس السيسي أحبط مخطط إسرائيل لإفراغ غزة من أهلها دياب اللوح السفير الفلسطيني بالقاهرة
مدحت عاصم

قال دياب اللوح السفير الفلسطيني إن معبر رفح كان يعمل بانتظام منذ عيد الفطر الماضي وفقا لتعليمات الرئيس السيسي، ولكن إسرائيل احتلت معبر رفح وقامت بتدمير أجزاء منه ونتمسك بالمطلب المصري بضرورة إعادة تشغيل معبر رفح بأسرع وقت بدون وجود احتلال إسرائيلي للمعبر.

موضوعات مقترحة

وأشاد السفير الفلسطيني بموقف الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية قائلا: إن موقف الرئيس السيسي أحبط مخطط إسرائيل لإفراغ القطاع من سكانه وقامت بتصفية القضية الفلسطينية. 

وقال السفير الفلسطيني بالقاهرة، أن إسرائيل هي الطرف الوحيد الذي يمنع دخول المواد الغذائية والإنسانية والطبية إلى قطاع غزة لأنها تسيطر على المعابر، ومؤخرا احتلت معبر رفح وما يدخل فقط عشرات الشاحنات من معبر كرم أبو سالم، مشيرا إلى أن السلطة الفلسطينية هي سلطة تحت الاحتلال فهي مقيدة وإسرائيل تحد من صلاحياتها وتحجز أموالها.

وأوضح اللوح خلال لقائه مع الإعلامية إيمان ابو طالب في برنامجها بالخط العريض على شاشة الحياة أن حركة حماس حركة سياسية خرجت من عباءة منظمة التحرير الفلسطينية فما يحدث في غزة حرب إبادة وليس الغرض هو تصفية حماس فاسرائيل عندما تتحدث عن حماس فإبها تتخذ ذلك ذريعة لاستمرار الحرب، وحماس دخلت الانتخابات ودخلت الى السلطة التنفيذية عام 2006 وفازت بالانتخابات وشكلت الحكومة برئاسة اسماعيل هنية ونحن نتطلع كشعب فلسطيني إلى أن تكون الحكومة الفلسطينية هي حكومة لكل الفلسطينين وان تكون ملتزمة بخدمة الشعب الفلسطيني. 

وقال دياب اللوح: إن ما حدث بعد 7 أكتوبر هو فرصة من أجل إعادة ترتيب البيت الفلسطيني وتحقيق الوحدة الشاملة بين أطياف المجتمع الفلسطيني لمواجهة التحديات ولا أحد يفكر في إقصاء أحد ونحن نتحدث عن شراكة وطنية فنحن نسعى الى إقامة دولة فلسطينة على حدود 67 وتنفيذ قرار 194 الخاص باللاجئين الفلسطيني حيث يوجد أكثر من 6 ملايين لاجئ فلسطيني من حقهم العودة إلى أراضيهم.
 
جدير بالذكر، أن برنامج بالخط العريض يذاع على شاشة الحياة كل يوم جمعة 8 مساءً تقديم الإعلامية إيمان أبو طالب 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: