Close ad

مصر تُشارك في القمة الرابعة لرؤساء وقادة الشرطة بالأمم المتحدة

28-6-2024 | 23:47
مصر تُشارك في القمة الرابعة لرؤساء وقادة الشرطة بالأمم المتحدة الأمم المتحدة
سمر نصر

شاركت مصر بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، في أعمال القمة الرابعة لرؤساء وقادة الشرطة بالأمم المتحدة، وذلك بحضور وفد رفيع المستوى من وزارة الداخلية المصرية.

موضوعات مقترحة

وقد ألقى الوفد المصري بياناً وطنياً خلال القمة، استعرض خلاله الدور المصري التاريخي في دعم عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام على المستويين الإقليمى والدولي، مما وضعها باستمرار في مصاف كبريات الدول المساهمة بقوات شرطية وعسكرية في هذه العمليات.

كما تمت الإشارة إلى رؤية مصر بشأن تطوير منظومة حفظ السلام الأممية، والتي تتمحور حول أولوية الدفع بالحلول السياسية وصياغة ولايات حفظ السلام بصورة واضحة وقابلة للتحقيق، مع ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لتحقيق أمن وسلامة المشاركين في عمليات حفظ السلام، وأخذاً في الاعتبار ضرورة مراعاة مفهوم السيادة الوطنية بالدول المضيفة.

وأكد وفد مصر أيضاً جاهزية منظومة التدريب الوطنية لمواصلة رفع قدرات الكوادر المدنية والعسكرية والشرطية بمجال حفظ السلام، مع الترحيب بالتعاون مع الأمم المتحدة خلال الفترة المقبلة لتدريب مختلف الكوادر على المستويين الإقليمي والدولي، خاصة على الصعيد الشرطي، سعياً نحو دعم الجهود القائمة لصون وتعزيز السلم والأمن الدوليين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة