Close ad

السفير الفلسطيني بالقاهرة: انطلاق الحرب العالمية الثالثة من غزة ليس في مصلحتنا

28-6-2024 | 23:09
 السفير الفلسطيني بالقاهرة انطلاق الحرب العالمية الثالثة من غزة ليس في مصلحتناالسفير دياب اللوح
عبدالصمد ماهر

أكد السفير الفلسطيني دياب اللوح أنه لا استفادة لنا من حرب غزة ولا استفادة لنا من اتساع رقعة الحرب أو تحولها إلى حرب عالمية أو حرب بالوكالة، ونحن كشعب فسليطيني نتطلع إلى الاستقرار في المنطقة وفرض السلام العادل الشامل في ظل قيام دولة فلسطينية ذات سيادة كاملة على أراضينا التي احتلتها إسرائيل 67 وعاصمتها القدس بدعم مصري وعربي وعالمي واسع النطاق.

موضوعات مقترحة

وأضاف السفير الفلسطيني خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبو طالب في برنامجها بالخط العريض على شاشة الحياة، أن تبعات 7 أكتوبر ساهمت في إعادة القضية الفلسطينية إلى الضوء وصدارة المشهد الدولي، والذي حرك الشارع الأمريكي والأوروبي هو تمادي إسرائيل في حربها التدميرية ضد شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية وما تقوم به من محاولات لتهويد القدس لذلك ارتفع عدد الدول التي اعترفت بفلسطين إلى 149 دولة.

وتابع دياب اللوح: نحن نتعرض إلى حرب إبادة جماعية ومجازر دموية بشعة راح ضحيتها عشرات الآلاف من النساء والأطفال وبالتالي ما نتعرض له في هذه اللحظة التاريخية غير مسبوق في تاريخ القضية الفلسطينية والبشرية بصفة عامة. 

وأشار السفير الفلسطيني إلى أنه لا مصلحة لنا في تحول هذه الحرب إلى إقليمية أو دولية لأننا بعد الحرب العالمية الأولى دفعنا الثمن غاليا بصدور وعد بفلور وبعد الحرب العالمية الثانية أقيمت دولة إسرائيل ولم تقم الدول الفلسطينية حتى الآن.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: