Close ad

بالأغاني الوطنية.. قصور الثقافة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو في المنوفية | صور

28-6-2024 | 17:27
بالأغاني الوطنية قصور الثقافة تحتفل بذكرى ثورة  يونيو في المنوفية | صوراحتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو في المنوفية

شهدت مواقع فرع ثقافة المنوفية، مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، للاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو، والمقدمة في إطار احتفالات وزارة الثقافة. 

موضوعات مقترحة

ونظم قصر ثقافة الطفل حفلا فنيا، أحياه فريق كورال "بيانولا" بقيادة المايسترو محمود الحسيني، استهلت فعالياته بميدلي وطني أداء المجموعة، تلاه فقرة عزف لعدد من المقطوعات الموسيقية، واختتم الحفل بباقة من الأغاني الطربية، وسط تفاعل كبير من الحضور.

وشهدت الأنشطة المنفذة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، عددا من الفعاليات التثقيفية الأخرى التي قدمها الفرع برئاسة ربيع الحسانين؛ حيث عقد بيت ثقافة الباجور محاضرة بعنوان "إيجابيات ثورة 30 يونيو" أوضح خلالها الباحث سعيد ليلة، أهداف قيام الثورة وأهم نتائجها. 

الثورة التي أنقذت مصر

وفي بيت ثقافة تلا أقيمت محاضرة بعنوان "مصر قبل وبعد 30 يونيو" ناقش خلالها عطية الحنفي، المشكلات الاقتصادية والاجتماعية التي مرت بها البلاد قبل الثورة، وما تم تحقيقه من إنجازات ومشروعات قومية خلال الآونة الأخيرة.

كما أعد بيت ثقافة سرس الليان لقاء بعنوان "ماذا بعد 30 يونيو" تحدثت خلاله جيهان غانم عن نتائج الثورة الشعبية التي قام بها الشعب المصري حفاظا على الوطن، بجانب أمسية شعرية تضمنت إلقاء قصائد وطنية بمشاركة نخبة من الشعراء ببيت ثقافة أشمون.


احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو في المنوفيةاحتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو في المنوفية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة