Close ad

للحاصلين على الشهادة الإعدادية.. قائمة بالمدارس البديلة للثانوية العامة وشروط التقديم وفرص التوظيف بعد التخرج

28-6-2024 | 19:07
للحاصلين على الشهادة الإعدادية قائمة بالمدارس البديلة للثانوية العامة وشروط التقديم وفرص التوظيف بعد التخرجمدارس التكنولوجيا التطبيقية - أرشيفية
أحمد حافظ

قررت وحدة مدارس التكنولوجيا التطبيقية بوزارة التربية والتعليم، فتح باب التقدم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي 2024-2025، في الأسبوع الأول من شهر يوليو 2024، وذلك للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2023/2024، كبديلة عن مدارس الثانوية العامة، ويصل عددها لأكثر من ٨٠ مدرسة في محافظات مختلفة.

موضوعات مقترحة

وتعد منظومة مدارس التكنولوجيا التطبيقية قائمة على المعرفة التقنية الحديثة، وتهدف إلى إعداد طالب تقني مؤهل لسوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

وسيتم إتاحة التقدم للحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسى السابق والذين التحقوا بأنظمة تعليمية أخرى ويرغبون بتغيير نوعية التعليم إلى نظام مدارس التكنولوجيا التطبيقية ، وكذا سيتم إتاحة التقدم للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية الأزهرية لهذا العام والطلاب المصريين العائدين من الخارج والطلاب الوافدين وطلاب المدارس الدولية.

ويمكن الاطلاع على أسماء هذه المدارس وعناوينها وشروط التقديم فيها والمجموع المطلوب لكل مدرسة ومميزاتها ومستقبلها التعليمي والوظيفي من خلال الرابط التالي:

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة