Close ad

افتتاح مسجد الواحد الأحد بمركز دار السلام في سوهاج |صور

28-6-2024 | 15:18
افتتاح مسجد الواحد الأحد بمركز دار السلام في سوهاج |صورافتتاح مسجد الواحد الأحد بمركز دار السلام فى سوهاج
سوهاج - نيفين مصطفى

أدى الدكتور محمد حسنى عبد الرحيم وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج، صلاة ظهر الجمعة اليوم بمسجد "الواحد الأحد" بقرية الخيام دائرة مركز دار السلام، عقب افتتاحه، والقي خطبة الجمعة بعنوان "قوة الأوطان".

موضوعات مقترحة


افتتاح مسجد الواحد الأحد بمركز دار السلام فى سوهاج

فضل الإنفاق على بيوت الله

وأكد وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج، على أن فضل الإنفاق على المساجد وتعميرها والمساهمة في استمرارها وبنائها، ماورد عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ: مَنْ بَنَى مَسْجِدًا لِلَّهِ كَمَفْحَصِ قَطَاةٍ أَوْ أَصْغَرَ بَنَى اللَّهُ لَهُ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ.


افتتاح مسجد الواحد الأحد بمركز دار السلام فى سوهاج

قوة الأوطان في العمل

وقال وكيل الوزارة، أن قوة الأوطان تتمثل في أن يكونَ الإنسان وحدةً إنتاجيةً طالما هو على قيد الحياة، ما دام قادرا على العمل، بل إن قيام الساعة لا ينبغي أنْ يحول بينَه وبين القيام بعمل منتج، وفي ذلك يدفعُنَا النبيُّ ﷺ دفعًا إلى حقل العمل والاستثمار وعدم الركود والكسل فيقول: ” إذا قامتْ الساعةُ وفي يدِ أحدِكُم فسيلة، فإن استطاع ألّا يقوم حتى يغرسهَا فليغرسْهَا فلَه بذلك أجر"، كما حث الإسلام على اتخاذ المهنة للكسب خير من المسألة.


افتتاح مسجد الواحد الأحد بمركز دار السلام فى سوهاج

إعمار بيوت الله

وأوضح  الشيخ محمود أبو عقيل المنسق الإعلامي لمديرية الأوقاف، أن افتتاح المساجد يأتى من منطلق دور وزارة الأوقاف لإعمار بيوت الله.


افتتاح مسجد الواحد الأحد بمركز دار السلام فى سوهاج

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: