Close ad

30 يونيو في كفرالشيخ.. مشروعات الطرق العملاقة تختصر الوقت وتجذب الاستثمار |صور

28-6-2024 | 12:58
 يونيو في كفرالشيخ مشروعات الطرق العملاقة تختصر الوقت وتجذب الاستثمار |صورطرق كفرالشيخ
كفر الشيخ -عمرو سعده

من طرق خطرة لا تعرف الأمان والسلامة وتتسبب في الحوادث، لأخرى حديثة تختصر الوقت، وتجلب الاستثمار إلى محافظة كفر الشيخ، كانت تلك أحد ثمار ثورة 30 يونيو التي حصدتها كفر الشيخ؛ بعد تنفيذ مشروعات للطرق عملاقة حققت لها نقلة حضارية.

موضوعات مقترحة


طرق كفر الشيخ

كوبري بلطيم العلوي

افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، عام 2019، عبر الفيديو كونفرانس، على رأس المشروعات التنموية والاستثمارية، وبلغت تكلفة الكوبري  76 مليون جنيه، بطول 750 مترًا، وعرض 22 مترا.

ويهدف إلى تحقيق السيولة المرورية على الطريق الدولي الساحلي الرابط بين محافظتي كفر الشيخ والإسكندرية من ناحية وكفرالشيخ ودمياط وبورسعيد من ناحية أخرى.


طرق كفر الشيخ

طريق كفر الشيخ-المحلة المزدوج

يعد واحداً من المشروعات التنموية والخدمية العملاقة، حيث يبلغ طوله نحو 32 كيلو متراً بتكلفة 600 مليون جنيه، وساهم هذا الطريق في تقليل زمن السفر من كفر الشيخ إلى مدينة المحلة والعكس، حيث لايزيد وقت السفر عن 20 دقيقة.

طريق كفرالشيخ - دسوق المزدوج

أحد أهم ثمار ثورة 30 يونيو، وشاهدا على إنجازات القيادة السياسية، كما يعد نقلة كبيرة لربط شرايين التنمية، حيث يربط الطريق محافظات (الغربية وكفر الشيخ، والبحيرة)، ويسهل حركة المواصلات بينهم، والعمل يجرى على قدم وساق للانتهاء من المرحلة الأولى لهذا المشروع، والتي تبلغ تكلفتها مليارا و26 مليون جنيه، لدخوله الخدمة خلال الفترة المقبلة، خاصة أنه يسهم فى تقليل المسافة الزمنية بين مدينة كفر الشيخ ومدن دسوق وفوة ومطوبس بشكل خاص، بالإضافة إلى المحافظات المجاورة.


طرق كفر الشيخ

ويهدف تنفيذ هذا المشروع إلى ربط مدينة كفر الشيخ بمدينة دسوق بطريق حر جديد، كبديل للطريق الحالي ضمن المحور العرضي المتكامل المحلة-كفر الشيخ- دسوق- دمنهور-حوش عيسى-الطريق الصحراوي بطول 170 كيلو مترا، وذلك  لتسهيل الربط والحركة المرورية ونقل حركة التجارة والصناعة والزراعة بين محافظات الغربية، وكفر الشيخ، والبحيرة، ما يقلل من زمن الرحلة واستهلاك المواد البترولية ويقلل من معدلات التلوث الناتج عن الازدحام المروري.


طرق كفر الشيخ

ونجحت الهيئة العامة للطرق فى تصميم الطريق، وفقًا لأحدث المواصفات العالمية القياسية، فطريق كفر الشيخ-دسوق المزدوج الجديد يبلغ طوله 11 كيلو وعرضه 25 مترا بكل اتجاه، ويضم 3 حارات، ويشمل أيضًا هذا المشروع العملاق إنشاء 13 كوبري علويًا لإلغاء التقاطعات، وفي الوقت نفسه يتم في هذا المشروع إنشاء 9 أنفاق، إلى جانب أعمال الحمايات.

شبكة الطرق الدائرية

تم إنشاء شبكة الطرق الدائرية المطورة، من بينها مشروع تطوير وتوسعة دائرى العاصمة القطاع الأوسط" أبو عمر"، وتنفيذ وتشغيل محور سعد زغلول لربط شرق المدينة بغربها وربط التجمعات السكنية الجديدة، وطريق الرياض سيدى سالم، ورافد "الروس-أبو دنيا"، بالإضافة إلى إنجاز 1200 كم إجمالي أطوال رصف الطرق بالمحافظة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: