Close ad

مدير وحدة السكتة الدماغية بعين شمس: نمتلك جهاز قسطرة نادر عالميا.. العلاج بالمجان

28-6-2024 | 11:10
مدير وحدة السكتة الدماغية بعين شمس نمتلك جهاز قسطرة نادر عالميا العلاج بالمجانجهاز قسطرة
راندا رضا

كشف الدكتور أحمد البسيوني مدير وحدة السكتة الدماغية الجديدة بجامعة عين شمس، تفاصيل افتتاح الوحدة الجديدة لعلاج جلطات ونزيف المخ والسكتة الدماغية حيث تعد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط.

موضوعات مقترحة

وأضاف أحمد البسيوني خلال مداخلة هاتفية مع أحمد دياب وفاتن عبد المعبود مذيعا برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن الوحدة الجديدة لعلاج جلطات نزيف المخ تعد حدث هام لخدمة المريض المصري، مشيرًا إلى التميز والتفرد للوحدة التي تمتلك جهاز لا يوجد في الشرق الأوسط سوي في مصر ولا يوجد منها سوي 10 أجهزة في العالم.

وتابع: السكتة الدماغية من أخطر الأمراض التي يواجهها الإنسان وتحتاج إلى طرق علاج سريعة ودقيقة، وهذا ما يتمّ في الوحدة الجديدة التي تم تجهيزها بكل الإمكانيات الطبية وأجهزة السونار وإعادة تأهيل المرضى وجهاز القسطرة المخية.

وأكمل: تمّ استيراد أفضل جهاز قسطرة بالعالم لم يوجد مثله بالشرق الأوسط وتمّ تجهيز أسانسير خاص لتقديم الخدمات للمرضى، وهو جهاز هجين يقوم بعمل أشعة بالصبغة بشكل سريع والجهاز يعمل بالذكاء الاصطناعي.

وأشار أحمد البسيوني إلى أن العلاج داخل الوحدة مجاني لكل المواطنين سواء كان على نفقة الدولة، أو من خلال التأمين الصحي، بالإضافة إلى عمل ورشة لتدريب الكوادر الطبية داخل الوحدة ولنقل الخبرات. https://www.youtube.com/watch?v=xq-I4yjSpuE

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: