Close ad

لإنقاذ حياة الفتيات.. طريقة الإبلاغ عن جريمة ختان الإناث

28-6-2024 | 10:56
لإنقاذ حياة الفتيات طريقة الإبلاغ عن جريمة ختان الإناث جريمة ختان الإناث
هايدي أيمن

ختان الإناث من أبشع الجرائم التي تتعرض لها الفتيات، فهي شكل مروع من أشكال العنف ضد المرأة، وقد اتخذت الدولة العديد من الإجراءات الصارمة للقضاء علي هذه الجريمة ومعاقبة مرتكبيها بـأشد العقوبات. 

موضوعات مقترحة

وناشدت اللجنة الوطنية للقضاء علي ختان الإناث المواطنين عدم التواني في الإبلاغ عن هذه الجريمة التي تدمر حياة الفتيات وتسبب جروحاً غائرة في نفوسهن.

وأوضحت اللجنة أن طريثقة الإبلاغ عن هذه الجريمة ستكون من خلال  الخط المختصر لمكتب شكاوى المرأة بالمجلس القومي للمرأة 15115, أو عبر الواتساب على الرقم 01007525600 أو من خلال الرسائل على صفحة المجلس الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وصفحة مكتب شكاوى المرأة ١٥١١٥ على الفيسبوك. 

وأضافت اللجنة أنه يمكن الإبلاغ أيضًا عبر آليات الشكاوى والإبلاغ من خلال الإدارة العامة لنجدة الطفل عبر رقم الخط الساخن 16000، أو عبر تطبيق الواتساب على الرقم 01102121600، أو من خلال صفحات المجلس القومي للطفولة والأمومة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

ولفتت اللجنة إلى أن جريمة ختان الإناث مؤثمة وفقًا لحكم المادة (٢٤٢) مكرر من قانون العقوبات، كما أن جريمة الترويج لختان الإناث مؤثم بنص المادة (٢٤٢) مكرر (أ) من ذات القانون والتي نصت على "كما يعاقب بالحبس كل من روج أو شجع أو دعا بإحدى الطرق المبينة بالمادة (١٧١) من هذا القانون لارتكاب جريمة ختان أنثى، ولو لم يترتب على فعله أثر".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة