Close ad

كوبا أمريكا 2024.. أوروجواي تكتسح بوليفيا وبنما تفاجئ الولايات المتحدة

28-6-2024 | 10:31
كوبا أمريكا  أوروجواي تكتسح بوليفيا وبنما تفاجئ الولايات المتحدةأوروجواي
أ ف ب

وضعت أوروجواي قدما في الدور ربع النهائي لبطولة كوبا أميركا لكرة القدم بفوزها الساحق على بوليفيا 5-0 ضمن منافسات المجموعة الثالثة، في حين تلقت الولايات المتحدة المضيفة صفعة بخسارتها أمام بنما 1-2.

موضوعات مقترحة

في المباراة الأولى، هيمنت أوروجواي على اللقاء منذ بدايته، وتناوب على تسجيل أهدافها الخمسة كل من فاكوندو بيليستري (8)،داروين نونييس (21)، ماكسيميليانو أراوخو (77)، فيديريكو فالفيردي (81) ورودريجو بيتانكور (89).

ورفعت أوروجواي رصيدها إلى ست نقاط في صدارة المجموعة متفوقة على الولايات المتحدة الثانية (3) والتي تلتقيها في الجولة الأخيرة بعد أن سقط منتخب أمريكا أمام بنما التي بات في رصيدها ثلاث نقاط أيضا في المركز الثالث فيما تتذيّل بوليفيا المجموعة من دون رصيد.

وفي المباراة الثانية، وجّهت بنما ضربة كبيرة للولايات المتحدة بعد ان تغلبت عليها بشكل مفاجئ 2-1.

وجاءت المواجهة في أتلانتا حامية الوطيس بين الجانبين اللذين أكملا المباراة بعشرة لاعبين، لتعود بنما من تأخرها وتهزم أصحاب الأرض.

وطرد جناح المنتخب الأمريكي تيموتي وياه في الدقيقة الثامنة عشرة بعد توجيهه ضربة على وجه المدافع البنمي روديريك ميلر في حادثة بعيدة عن الكرة التقطتها كاميرات تقنية الحكم المساعد "في أيه آر".

وبعد أن منح فولارين بالوجون المنتخب الأميركي التقدم (22)، عادلت بنما النتيجة بعد دقائق معدودة بفضل سيسار بلاكمان (26).

وفرض المنتخب البنمي تفوّقه مستغلا الأفضلية العددية، لكنّ المنتخب الأميركي كاد يخطف التقدم من انطلاقة رائعة لويستون ماكيني قبل ان يمرر كرة عرضية للبديل ريكاردو بيبي في الزاوية البعيدة، لكنّ رأسيته تصدى لها الحارس اورلاندو موسكيرا (81).

هذه اللحظة كانت مفصلية للمباراة، إذ عاد وتمكن خوسيه فاخاردو من هزّ الشباك لمصلحة بنما بطريقة رائعة اثر كرة عرضية منخفضة من أبدييل أيارسا (83).

وشهدت اللحظات الأخيرة من المباراة طرد اللاعب البنمي أدالبيرتو كاراسكيا اثر تدخل عنيف على قائد المنتخب الأميركي كريستيان بوليسيك (88).

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: