Close ad

فيينا تكشف عن جدارية فنية عملاقة لدعم أهداف التنمية المستدامة

28-6-2024 | 04:07
فيينا تكشف عن جدارية فنية عملاقة لدعم أهداف التنمية المستدامةجدارية فنية عملاقة
فيينا - دعاء أبو سعدة

تفتتح  اليوم فاعلية متميزة بعنوان "فن الشارع" في مركز فيينا الدولي بالتعاون مع مهرجان Calle Libre لإنشاء لوحة جدارية ضخمة على أحد أبراج مبنى الأمم المتحدة. تبلغ مساحة البرج حوالي 1000 متر مربع، بارتفاع 50 متر وعرض 20 متر، وتمثل هذه اللوحة مشروعاً فنياً بارزاً في فيينا.

موضوعات مقترحة

تهدف الجدارية إلى دعم الأهداف الـ17 للتنمية المستدامة، مع تركيز خاص على الهدف رقم 16 المتعلق بالسلام والعدالة والمؤسسات القوية. يهدف هذا العمل الفني إلى تشكيل مستقبلنا المشترك من خلال إبراز العناصر البشرية للأمم المتحدة وهشاشة السلام.

الفنان الأسترالي الشهير فينتان ماجي، المعروف بأعماله واسعة النطاق التي تتناول القضايا الاجتماعية، هو العقل المدبر وراء هذه الجدارية. وقد استغرق ماجي ثلاث أسابيع لإتمام عملية الطلاء، مستخدماً حوالي 300 لتر من الألوان. من المتوقع أن يجذب العمل الفني حوالي 1.6 مليون مشاهد شهرياً نظراً لموقعه المتميز بالقرب من المدخل الرئيسي للبرج B.

يحظى المشروع بدعم من رؤساء منظمات الأمم المتحدة في النمسا والبلد المضيف، بالإضافة إلى بلدية فيينا. وقد تم اختيار فكرة الجدارية من قبل لجنة تحكيم مختارة، لتجسد رمزية عميقة وتمثيلاً بصرياً مذهلاً، يعكس هشاشة السلام والحاجة المستمرة للدبلوماسية والتدخل البشري.

وصرح الفنان ماجي قائلاً: "هذا العمل يدرس العناصر البشرية في دور الأمم المتحدة وهشاشة السلام. هو تذكير بأن السلام هش، وأن الاستقرار الدائم ليس أمراً مفروغاً منه ويتطلب دوماً استمرار الدبلوماسية والعمل الشاق". 

تعد هذه الجدارية إضافة مميزة لمشهد فن الشارع المعاصر، وتساهم في نشر رسالة قوية حول أهمية السلام والتعاون الدولي.


جدارية فنية عملاقةجدارية فنية عملاقة

جدارية فنية عملاقةجدارية فنية عملاقة

جدارية فنية عملاقةجدارية فنية عملاقة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة