Close ad

الشيوخ تخطب في الأوبرا.. وزير الثقافة الأسبق يكشف كواليس صدامه مع حكومة الإخوان

28-6-2024 | 04:10
الشيوخ تخطب في الأوبرا وزير الثقافة الأسبق يكشف كواليس صدامه مع حكومة الإخوانالدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة الأسبق

كشف الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة الأسبق كواليس فترة توليه الوزارة وقت عهد حكم جماعة الإخوان مؤكدا تقديم استقالته 3 مرات. 

موضوعات مقترحة

وقال وزير الثقافة الأسبق خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة» على قناة صدى البلد إن جماعة الإخوان طلبوا حضور شيوخ على غرار محمد حسان لإلقاء محاضرات في الأوبرا وأكد لهم أنه لا يجوز، ووظيفة الأوبرا فنية وليس لها علاقة بالخطاب الديني، معلقا «مكنتش باقي على الوزارة في فترة الإخوان وكنت عنيفا دائما في ردودي».

وتابع عرب «بعد تجاوزات الإخوان والتعدي على المؤسسات، الموظفون في الوزارة كان يحرصون الهيئات، وخاصة الوثائق كون الوزارة تضم وثائق ليس لها مثيل»، لافتا إلى أنه استمر كوزير للثقافة في حكومة الدكتور الجنزوري لمدة 3 شهور ثم استقال.

وواصل وزير الثقافة الأسبق «في وقت حكم الإخوان الدكتور الجنزوري قالي مترفضش الوزارة عشان لو مقبلتش هيجيبوا حد تابع ليهم»، معلقا «الدكتور الجنزوري قالي أرجوك لازم تقبل».

وأضاف «خلال أحد اجتماعات الحكومة فوجئت بمناقشة قانون باسم الصكوك الإسلامية، قولت لهشام قنديل رئيس الوزراء حينها، مفيش دراسة للموضوع بتستعجلوا ليه، قولتلهم يا جماعة إحنا كده مش حكومة إحنا حاجة تانية، وكنت سبب تأجيل القانون للدراسة، ثو فوجئت ليلا بنشر خبر بموافقة الحكومة على مشروع قانون للصكوك الإسلامية».

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة