Close ad

في 118 صفحة.. «الأهرام المسائي» يُصدر عددًا خاصًا عن ثورة 30 يونيو

28-6-2024 | 00:35
في  صفحة ;الأهرام المسائي; يُصدر عددًا خاصًا عن ثورة  يونيو الأهرام المسائي يصدر عددًا خاصًا عن ثورة 30 يونيو

بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة الثلاثين من يونيو 2013، أصدر "الأهرام المسائي" عددًا خاصًا عن الثورة المجيدة في 118 صفحة، تناول فيه القصة الكاملة لأحداث الثورة وأسبابها ونتائجها.

موضوعات مقترحة

وتناول العدد، الأحداث الصعبة التي مرت بها البلاد في فترة حكم جماعة الإخوان الإرهابية، وهو ما أثار غضب الشعب المصري، الذي خرج إلى الشوارع بجميع فئاته وطوائفه، مطالباً بإسقاط حكم الإخوان، وبحياة كريمة وعدالة اجتماعية، بعد أن تدهورت أحوال البلاد بشكل غير مسبوق.

ورصد العدد الخاص، كذلك، دور الرئيس السيسي الكبير في حماية الثورة، وحرص القوات المسلحة على حمايتها، وأيضاً حصاد العمل المستمر خلال 11 عاما، من أجل بناء جمهورية جديدة، عن طريق مشروعات قومية عملاقة تضمن المستقبل للأجيال الجديدة، إضافة إلى بناء الإنسان المصري والارتقاء بالمواطن.

واستعرض "الأهرام المسائي" النقلة النوعية في توطين الصناعات وتشجيع المنتجات المحلية، حيث اهتمت الدولة بملف الصناعة ابتداءً من عام 2014 من خلال تحفيز الاستثمار الصناعي وتعميق المنتج المصري وتقديم الأولوية للمنتج المصري في عملية الشراء، وارتفاع عدد الشركات التي تم تأسيسها في هذا القطاع خلال السنوات العشر الأخيرة بشكل غير مسبوق، إضافة إلى ملف الهيدروجين الأخضر والطاقة الجديدة والمتجددة حيث كان محل اهتمام بالغ من الحكومة المصرية، من خلال سعي مصر لتحقيق التنمية المستدامة والتحول إلى الطاقة النظيفة.

كما عرض العدد، مشروعات ضخمة غيرت وجه الحياة على أرض مصر، وفي مقدمتها قناة السويس الجديدة، والعاصمة الإدارية الجديدة، ومشروعات الطرق والكباري والنقل الذكي، والمشروعات الزراعية، وتطوير المستشفيات، وإنشاء صروح طبية وجامعية جديدة على أعلى مستوى، وإنشاء محطات عملاقة لمياه الشرب والصرف الصحي، إضافة إلى تطوير البلاد في كل المجالات السياحية والثقافية والاجتماعية والفنية والرياضية.

وكتب محمد إبراهيم الدسوقي رئيس تحرير "الأهرام المسائي" وبوابة الأهرام، مقالاً يقدم به العدد، أشار فيه إلى أن ثورة الثلاثين من يونيو، في التقدير والتقويم النهائي كانت ولا تزال علامة مضيئة في تاريخ بلدنا الحديث.


 الأهرام المسائي  يُصدر عددًا خاصًا عن ثورة 30 يونيو الأهرام المسائي يُصدر عددًا خاصًا عن ثورة 30 يونيو
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة