Close ad

منهم سيد حجاب وخالد صالح وجلال الشرقاوي وفتحية العسال.. تكريم أسماء المشاركين في اعتصام الثقافة قبل ٣٠ يونيو

27-6-2024 | 21:49
منهم سيد حجاب وخالد صالح وجلال الشرقاوي وفتحية العسال تكريم أسماء المشاركين في اعتصام الثقافة قبل ٣٠ يونيوالروائي الراحل بهاء طاهر
مصطفى طاهر

- احتفالية وزارة الثقافة بذكرى ٣٠ يونيو

موضوعات مقترحة

- تكريم المثقفين المشاركين في اعتصام وزارة الثقافة باحتفالية ذكرى ٣٠ يونيو

- خمسةٌ مكرمون باحتفالية وزارة الثقافة في ذكرى ٣٠ يونيو وعرض فيلم شهادة على الثورة


قال الفنان تامر عبدالمنعم رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية بقصور الثقافة، إن وزارة الثقافة برئاسة معالي الدكتورة نيڤين الكيلاني وزيرة الثقافة متمثلة في الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الأستاذ عمرو البسيوني والإدارة المركزية للشئون الفنية بصدد إقامة احتفالية خاصة بمرور ١١ عاما على ذكرى ثورة ٣٠ يونيو، وذلك يوم الأحد المقبل على خشبة مسرح السامر بالعجوزة.

وأوضح الفنان تامر عبدالمنعم أنه سيتم تكريم مجموعة من الأساتذة المثقفين الذين شاركوا في اعتصام وزارة الثقافة الذي أقيم إبان حكم جماعة الإخوان المحظورة، وسوف يتم تقديم دروع لأهلهم وذويهم.

ومن الرموز الذين سيتم تكريم أسمائهم الفنان الكبير الراحل جلال الشرقاوي، الفنان الراحل خالد صالح، الروائي الراحل بهاء طاهر، الكاتبة الراحلة فتحية العسال، الشاعر الراحل سيد حجاب.

وأضاف "عبدالمنعم" أنه سيقوم الأستاذ عمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة بإهدائهم دروع تكريم وتسليمها إلى ذويهم.

من ناحية أخرى من المقرر أن يتم عرض فيلم "شهادة على الثورة" وهو من إخراج حامد سعيد وهو إنتاج الإدارة العامة للثقافة السينمائية خلال افتتاح احتفالية عيد ثورة ٣٠ يونيو الذي سيقام الأحد المقبل على مسرح السامر بالعجوزة.

فيلم "شهادة على الثورة" يتناول شهادة المشاركين في اعتصام وزارة الثقافة عام ٢٠١٣ قبل اندلاع ثورة ٣٠ يونيو ويروي بعض الذكريات والشهادات للمثقفين والفنانين الذين أطلقوا شرارة الثورة.

يذكر أن الفيلم تصوير ومونتاج حسام المحفوظي والاحتفالية من إخراج نيهال أحمد.


الفنان الراحل جلال الشرقاويالفنان الراحل جلال الشرقاوي

 الشاعر الراحل سيد حجاب الشاعر الراحل سيد حجاب

 الكاتبة الراحلة فتحية العسال الكاتبة الراحلة فتحية العسال
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: