Close ad

وزير الإعلام الفلسطيني: عدد الشهداء في صفوف الصحفيين منذ 7 أكتوبر هو الأعلى في العالم منذ قرن

27-6-2024 | 20:22
وزير الإعلام الفلسطيني عدد الشهداء في صفوف الصحفيين منذ  أكتوبر هو الأعلى في العالم منذ قرنوزير الإعلام الفلسطيني أحمد عساف
أ ش أ

قال وزير الإعلام الفلسطيني، أحمد عساف، إن عدد الشهداء في صفوف الصحفيين الفلسطينيين، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، إلى 150 شهيدا، مشيرا إلى أن هذا العدد من الشهداء في صفوف الإعلاميين يعد الأعلى منذ 100 عام في كل الحروب.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك في تصريحات لوزير الإعلام الفلسطيني خلال افتتاح المعرض التكنولوجي وسوق البرامج بمدينة الثقافة بالعاصمة اليوم الخميس على هامش فعاليات المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دروته الـ24 لليوم الثاني بتونس الذي ينظمه اتحاد إذاعات الدول العربية تحت شعار « نصرة فلسطين » خلال الفترة من 26 وحى 29 يونيو الجاري.

وأوضح عساف أن الشعب الفلسطيني يتعرض لحرب إبادة جماعية وجريمة تطهير عرقي، مؤكدا دور الصحفيين الفلسطينيين والإعلام العربي في كشف حقيقة ما يحدث في فلسطين المحتلة ونصرة غزة، موجها بضرورة دعم الصحفيين الفلسطينيين المستهدفين خلال هذه الفترة.

أضاف أن هذه الحرب راح ضحيتها أكثر من 50 ألف ما بين شهداء ومفقودين ومئات الآلاف من الجرحى والمهجرين وهم في حاجة للدعم من كل أحرار العالم ، لافتا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى لتزوير التاريخ لكن في النهاية الرواية الفلسطينية انتصرت.

منذ بداية الحرب الإسرائيلية في 7 أكتوبر الماضي واجه الصحفيون في القطاع هجمات إسرائيلية متواصلة تستهدفهم بشكل مباشر وتطال منازلهم وعائلاتهم ومقرات مؤسساتهم الإعلامية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة